مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تخطط لإضافة 4 مراكز بيانات سحابية داخل الصين

31

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

تخطط شركة “مايكروسوفت” الأمريكية لإضافة أربعة مراكز بيانات جديدة داخل الصين بحلول أوائل عام 2022. وتأتي هذه الخطوة كمحاولة لتوسيع قدرتها على الخدمة عبر قارة آسيا، مع نمو الطلب على خدمات الحوسبة السحابية في هذه القارة.

ويُعد توسع شركة “مايكروسوفت” في الصين هو الأسرع بالنسبة للشركة في قارة آسيا، وتمتلك شركة البرمجيات العملاقة ستة مراكز بيانات في البلاد.

وقد أعلنت الشركة الأمريكية من قبل عن خططها لتوسيع شبكة مراكز بياناتها في المنطقة؛ عن طريق إضافة منطقة Azure جديدة في شمال الصين، وتسعى الآن للاستفادة من الزيادة العالمية في الطلب على خدمات الإنترنت أثناء وباء كورونا.  وكما هو الحال مع مراكز البيانات الحالية يتم تشغيل هذه المرافق الجديدة بواسطة شريكها المحلي “21Vianet”.

وأوضحت “مايكروسوفت، في تدوينة صادرة سابقًا، أنها تتوقع أن يضاعف توسعها القادم سعة محفظة السحابة الذكية الخاصة بها في الصين. وستشمل محفظة الشركة السحابية في الصين كلًا من : Azure وMicrosoft Office 365 وDynamics 365 وPower Platform التي تديرها “21Vianet”.

ومن المتوقع أيضًا أن يصل سوق الحوسبة السحابية الصينية إلى 46 مليار دولار في عام 2023، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن مركز أبحاث التنمية التابع لمجلس الدولة الصيني “DRC”.

وتدفع اللوائح الجديدة الشركات المحلية والأجنبية إلى التحول لإدارة البيانات المحلية وزيادة الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات.  ومن خلال توسيع قدرتها على الخدمة في السنوات القليلة المقبلة؛ تأمل “مايكروسوفت” في الاستفادة من هذا الاتجاه ومنافسة شركة “علي بابا” السحابية وموفري السحابة المحليين الآخرين.

وساعدت الشركات الصينية، التي كانت بطيئة في مجال الرقمنة خلال السنوات الماضية والآن تنتقل إلى السحابة، في هذا النمو السريع.

يذكر أن شركة “مايكروسوفت” تعاونت مع شركة “21Vianet” منذ ما يقرب من عقد من الزمان. وأطلقت الشركتان نتيجة لذلك منصة مايكروسوفت السحابية في عام 2014 بمنطقتين أوليتين. وكانت Azure أول خدمة سحابية عامة دولية متاحة بشكل عام في السوق الصينية من خلال شريك تشغيل محلي.

ويتيح عرض Azure للمؤسسات استضافة البيانات وتشغيل التطبيقات في السحابة، بينما يقدم Office 365 الإصدارات المستندة إلى الإنترنت؛ من برامج معالجة النصوص وجداول البيانات المألوفة.

وعلى الرغم من أن جهود التحول الرقمي كانت أبطأ بالصين في الماضي قاد وباء كورونا 63% من المنظمات في البلاد إلى البدء في الاستفادة من الابتكارات المتعلقة بالحوسبة السحابية في منتجاتها، والمدفوعات، والتجارة الإلكترونية، والأتمتة.

المصدر:

Microsoft Plans Massive China Expansion in Asia-Wide Cloud Push

اقرأ أيضًا:

تقارير أمريكية: الصين تهدف إلى تسليح الفضاء

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.