مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مايكروسوفت” تؤكد تعرضها لهجوم سيبراني جديد

59

عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

كشفت شركة “مايكروسوفت” الأمريكية عن أن أنظمتها تعرضت للاختراق أمس الجمعة، بعد أن تمكن أحد المخترقين “الهاكرز” من الوصول إلى وكلاء خدمة العملاء التابعين لها، في هجموم إلكتروني جديد شنته قراصنة الإنترنت للمرة الثانية على خودام الشركة الأمريكية في أقل من شهر.

وقالت عملاقة التقنية الأمريكية: “إن الهجمات كانت جزءًا من حملة Nobelium، والتي تضمنت محاولة سرقة معلومات شخصية، مثل: كلمات المرور وأسماء المستخدمين وأرقام التعريف الشخصية”.

وأوضحت “مايكروسوفت”: “الهجمات استهدفت عملاء محددين في محاولة لسرقة بيانات مهمة؛ حيث تركزت حول عملاء مستهدفين، كان من بينهم شركات تكنولوجيا المعلومات والهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومراكز الفكر والخدمات المالية في جميع أنحاء العالم”.

وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها تواصلت مع العملاء الذين تأثروا باستخدام مجموعة القرصنة للأدوات، وأن برمجيات Nobelium الخبيثة لم يعد بإمكانها الوصول إلى جهاز وكيل دعم العملاء.

يذكر أنه في أواخر شهر مايو الماضي كشفت شركة “مايكروسوفت” عن أنها تعرضت لهجوم إلكتروني شنته مجموعة القراصنة الروسية المعروفة باسم “SolarWinds”، وهي المسؤولة عن الهجوم الذي تعرضت له الشركة أمس أيضًا.

واستهدف الهجوم السابق حوالي 3 آلاف حساب بريد إلكتروني في أكثر من 150 منظمة مختلفة، ربعها على الأقل منخرط في التنمية الدولية والعمل الإنساني وحقوق الإنسان.

وتضمنت عملية الاختراق، التي تعرضت لها “مايكروسوفت” في مايو الماضي، رسائل تصيد احتيالي تحوى رابطًا ينقل المستخدم إلى تحميل البرامج الضارة التي تسمح للقراصنة بالدخول المستمر إلى الأجهزة المخترقة.

وتعرضت أيضًا 20 ألف مؤسسة فى الولايات المتحدة للاختراق بسبب خلل فى أحد خوادم شركة “مايكروسوفت”، خلال شهر مارس من العام الجاري.

واستهدفت مجموعة من المخترقين “الهاكرز” برنامج البريد الإلكتروني التابع لشركة “مايكروسوفت” وهو “Microsoft Exchange”، المستخدم على نطاق واسع من قِبل الشركات الكبرى.

وكانت مجموعة “الهاكرز” الصينيين قد استغلوا أربعة نقاط ضعف غير معروفة سابقًا فى برامج “مايكروسوفت”، مكنتهم من التحكم عن بُعد في البريد الوارد دون الحاجة إلى إرسال بريد إلكتروني ضار.

المصدر:

Microsoft says its own customer support tools were compromised by the SolarWinds hackers

اقرأ أيضًا:

حيل بسيطة لإنشاء كلمات مرور آمنة وقوية يستحيل اختراقها

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.