مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“مازدا” تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد

0 161

بعد أن علمنا بمحرك شركة “مازدا” السداسي المضمن لعدة أشهر، لدينا الآن صور؛ حيث يقال إنه تم التقاط صور للمحرك القادم من ستة محركات، بالإضافة إلى المكونات الإضافية الجديدة ومحطات توليد الطاقة الهجينة بأربع أسطوانات.

سيتم تضمين عرض الشرائح الطولي الجديد من “مازدا” بست أسطوانات (على الأقل في جميع أنحاء العالم)، مرتبة بحيث تعمل الأسطوانات على طول السيارة بدلًا من “جنبًا إلى جنب”. كما سيكون المحرك متاحًا بالديزل والبنزين. وبحسب ما ورد سيتم بيع السيارة بشكل أساسي مع إمكانية الدفع الرباعي.

"مازدا" تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد"مازدا" تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد"مازدا" تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد
“مازدا” تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد

جاء هذا بعد أشهر من كشف وثائق مسربة عن المحرك السداسي ومنصة الدفع الخلفي، التي أوجزت خطط “مازدا” في أوائل عام 2020 إلى منتصفه.

واستنادًا إلى ما سبق، يبدو أن “مازدا” تمر الآن بمرحلة “بناء الأساس” من تطوير السيارة، والتي من المحتمل أن تستمر في الظهور خلال “العامين المقبلين”، وبمعنى آخر، لا ينبغي أن نتوقع رؤية أي من هذه المحركات الجذابة قبل عام 2022.

على ضعيد متصل، يقول البعض إن شركة “تويوتا” قد تستفيد من شراكتها التقنية مع “مازدا” التي تتخذ من هيروشيما مقرًا لها؛ لتثبيت الطرازات الستة المضمنة في المركبات القادمة، مثل Lexus IS وRC.

"مازدا" تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد
“مازدا” تثير اهتمام العالم بصور للمحرك السداسي الجديد

بالإضافة إلى ذلك، تقوم “مازدا” بعمل شاق في مجال الكهرباء؛ حيث تعمل الشركة على تقنية هجينة معتدلة بجهد 48 فولت وقابس كهربائي، وبذلك ستدمج المحركات الدوارة كوسيلة لتوسيع النطاق عبر البنزين.

يذكر أن هذا الإعلان الأخير لـ “مازدا” يكشف عن المزيد من تطلعات الشركة إلى مجموعات نقل الحركة المستقبلية، والتي تتضمن عروضًا هجينة جديدة ومحركات سداسية ومنصات طولية.

ويتم تشغيل جميع سيارات “مازدا” المعروضة الآن للبيع في الولايات المتحدة عبر أربعة محركات مضمنة، والتي تشمل محركات مثبتة بشكل عرضي، ولكن التحول إلى التكوين الطولي قد يحدث ثورة في خط السيارات، وسيجعل “مازدا”علامة تجارية فاخرة ومتميزة.

المصدر:

Interestingengineering: Mazda Teases World With Photos of New Inline-Six Engine, Coming 2022 or Later

اقرأ أيضًا:

رئيس “فيراري” يكشف موعد إطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.