مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم الأسئلة عن بطارية السيارات الهجينة وكيفية عملها

أدار العالم ظهره للسيارات التي تعمل بالبنزين، وحان الوقت لبدء التخلص التدريجي منها. لكن لا يمكننا أن نتحول إلى السيارات الكهربائية (EVs) مباشرة، يمكننا الانتقال بسلاسة إلى السيارات الهجينة.

كانت السيارات الهجينة موجودة منذ فترة طويلة لدرجة أنها بدأت في التقدم في السن! مع تقدم العمر، تتكسر الأجزاء وتحتاج إلى الاستبدال، تمامًا مثل أي قطعة غيار في السيارة. ولكن ماذا يحدث عندما تنفد البطارية الهجينة نفسها؟ كما تعلم، هذا الشيء الذي يساعد في تشغيل سيارتك.

للوصول إلى ما هي البطارية الهجينة، والأنواع الموجودة، وكيف تعمل، وكيف تنفد؟ سنرشدك خلال السطور التالية إلى ما يمكن توقعه عند استبدال بطارية هجينة.

-ما هي السيارة الهجينة؟

هي السيارة التي تستخدم نوعين من الوقود ومصادر الطاقة؛لتحقيق هدف فريد يتمثل في الدفع الفعال.

– الأنواع الهجينة

مثلما توجد أنواع متعددة من محركات الاحتراق، هناك أيضًا أنواع متعددة من مجموعات نقل الحركة الهجينة. دعونا نقسمها إلى مصطلحات بسيطة.

1) هجين خفيف

في السيارات الهجينة الخفيفة لا تستطيع المكونات الكهربائية قيادة العجلات بمفردها مباشرة. بدلًا من ذلك، تعمل حزمة البطارية الصغيرة والمحرك الكهربائي كمساعدين لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود، وزيادة الأداء بشكل طفيف مع رشقات من عزم الدوران، وتجديد الطاقة، وملحقات الطاقة.

وتتمثل إحدى الوظائف الأكثر شيوعًا للمحرك الكهربائي في مضاعفة بدء التشغيل وتقنية بدء التشغيل. وانتشرت مؤخرًا سيارات هجينة أكثر قدرة وكفاءة مع حزم بطاريات 48 فولت في جميع أنحاء الصناعة.

2) هجين كامل

تحتوي السيارة الهجينة الكاملة على مكونات كهربائية يمكنها قيادة العجلات مباشرة من تلقاء نفسها، بدون محرك الغاز. أنواع مختلفة من الهجينة الكاملة تشمل: الهجينة المتوازية، الهجينة المتسلسلة، والهجينة الموصولة بالقابس.

– كيف تعمل بطارية السيارة الهجينة؟

يمزج النوع الأكثر شيوعًا من السيارات الهجينة بين محرك احتراق يعمل بالبنزين مع محرك كهربائي واحد أو أكثر وحزمة تخزين البطارية، لتحقيق الاقتصاد في استهلاك الوقود بشكل أفضل من السيارة التي تعمل بمحرك احتراق فقط.

– هل تنفد بطاريات السيارات الهجينة؟

مثل جميع البطاريات، تحتوي بطاريات السيارات على تواريخ انتهاء. ويتم تعدين البطاريات وتكريرها وتصنيعها ودمجها في سيارة واستخدامها، وفي يوم من الأيام، تنفد. قد يستغرق هذا عدة سنوات ومئات الآلاف من الأميال، ولكن في مرحلة ما أو أخرى، سوف تتعطل وستحتاج إلى استبدالها.

– ما الذي يتسبب في نفاد بطارية السيارات الهجينة؟

إن تآكل البطارية الهجينة سيكون مثل التلف لأي جزء من أجزاء السيارة. ومع ذلك، يمكنك التأثير بشكل أكبر في بطارية سيارتك الهجينة من خلال عدم الاهتمام بها.

إليك بعض الأسباب التي قد تؤثر بشكل أكبر في عمر البطارية الهجينة.

1) استنفاد الشحنة بشكل روتيني بالكامل

قيادة السيارة حتى نفاد البطارية بالكامل في كل مرة، ثم عدم إعادة شحنها لفترة قصيرة سيقلل من الصحة العامة للبطارية. وبالمثل، فإن ملء البطارية باستمرار بنسبة شحن تصل إلى 100% سيقلل من طول عمرها أيضًا بسبب الحمل الحراري.

2) الصيانة غير المتكررة

اعتنِ بسيارتك، واتبع جدول الصيانة الخاص بها.

3) حادث / تأثير / ضرر

إذا كنت متورطًا في حادث أو تلف البطارية بطريقة ما، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل صحة البطارية الهجينة وطول عمرها إلى حد كبير.

– أهم الأسئلة والأجوبة حول بطارية السيارات الهجينة

 1) ماذا يحدث عند نفاد بطارية السيارة الهجينة؟

عندما تنفد البطارية الهجينة لا يزال لديك خزان من البنزين كاحتياطي.

2) هل يمكنك إعادة شحن بطارية السيارات الهجينة؟

إذا كنت تتحدث عن إعادة شحن سيارتك كل ليلة، فيمكنك فعل ذلك، أما إذا نفدت البطارية الهجينة بالتأكيد فلن يمكنك فعل ذلك.

3) هل لا يزال بإمكانك قيادة سيارة هجينة بدون بطارية؟

الإجابة نعم. إذا تعطلت البطارية الهجينة، فقد تتمكن من قيادتها، لكن التجربة لن تكون مماثلة لتجربة سيارة تعمل بالبنزين. من المحتمل أن يكون النحرك متشنجًا وقد يؤدي إلى إتلاف مكونات مجموعة القيادة الأخرى. وإذا كان نظامًا يعمل فيه كمولد تيار متردد وبادئ تشغيل أيضًا، فربما تستدعي شاحنة سحب.

4) كم مرة تحتاج بطارية السيارات الهجينة إلى الاستبدال؟

على الرغم من وجود السيارات الهجينة منذ ما يقرب من 20 عامًا، إلا أنه لا توجد بيانات كافية لمعرفة متى ستفشل الأشياء. يقول معظم المصنّعين ما بين 100000 إلى 150000 ميل، ولكن اعتمادًا على مستوى رعايتك وطريقة قيادتك، يمكن أن تكون أكثر أو أقل.

5) هل تكلفة صيانة السيارات الهجينة أكبر؟

لا، ولكن التكلفة الإضافية الحقيقية الوحيدة في صيانة الهجين هي في حالة فشل حزمة البطارية، وهذا نادر جدًا.

6) ما هي تكلفة استبدال بطارية السيارة الهجينة؟

ستعتمد التكلفة على نوع السيارة، لكن متوسط ​​التكلفة يتراوح بين 1000و8000 دولار.

اقرأ أيضًا:

هل تنجح “QuantumScape” في حل مشكلة بطاريات السيارات الكهربائية؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.