مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لماذا يمكن أن يتفوق “آيفون 12” على هواتف سامسونج وهواوي الجديدة؟

0 199

يبدو أن جهاز آيفون 12 من شركة “أبل” في طريقه لمنافسة سلسلة Galaxy S20 الجديدة من “سامسونج” وهاتف Mate 30 Pro من “هواوي”.

وأعلنت شركة “أبل” بالفعل عن مجموعة كبيرة من المنتجات الجديدة على مدار العام؛ حيث كشفت للتو عن جهاز MacBook Air وiPad Pro جديدين كحالة رائعة، ولكن الكشف عن أجهزة آيفون الجديدة هو ما يثير حماس مشجعي “أبل”.

ومن المتوقع أن تعلن الشركة عن تفاصيل هاتفها الجديد وهو آيفون 12 في سيبتمبر المقبل. ومن المرجح أن يتم إعادة تصميم الشاشة التي تبدو أنها ستكون أكبر وأسرع، ودعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس (5G) للاتصالات فائقة السرعة.

وتشير التسريبات إلى أن هيكل الهاتف سيكون أنحف من هياكل هواتف آيفون الحالية، وسيزود هذا الجهاز بذاكرة وصول عشوائي 6 ميجا بايت. ومن شبه المؤكد أن “أبل” ستصلح مرة أخرى الأجزاء الداخلية لجهاز آيفون القادم مع مجموعة شرائح من الجيل التالي، يفترض أنها تسمى A14 Bionic. ووفقًا لتسريب جديد، فإن أجدد تحديث من شركة ” Cupertino” سيتفوق على أي شيء يقدمه عالم أندرويد.

سيتفوق A14 Bionic بشكل كبير على أسرع المعالجات الخاصة بأندرويد في السوق في الوقت الحالي، وهو معالج Snapdragon 865 من شركة “كوالكوم”. هذا هو المعالج الذي تستفيد منه الموديلات الأمريكية من سلسلة Galaxy S20 لشركة “سامسونج”.

وحصل A14 Bionic المزعوم على درجة أحادية النواة من 1658 ومتعدد النوى من 4612، هذا المعالج سيكون أفضل بشكل ملحوظ من الأداء أحادي النواة ومتعدد النواة لمعالج Snapdragon 865 المدرج على أنه 930 و3445 على التوالي.

بافتراض أن تسرب الأداء لمعالج A14 Bionic الدقيق، فإنه سيتفوق بقوة على شرائح Kirin 990 الداخلية من “هواوي” الموجودة داخل Mate 30 Pro. وكمرجع، يوفر هذا درجة أحادية النواة تبلغ 768 ونواة متعددة النقاط تبلغ 3073.

جدير بالذكر، أن بعض التقارير أفادت بأن شركة “أبل” تخطط أيضًا لإطلاق جهاز آيفون جديد بحجم 5.5 بوصة، وكان يشاع أن “أبل” ستطلق قريبًا جديدًا هاتف بشاشة LCD مقاس 4.7 بوصة يعيد استخدام تصميم آيفون 8 مع تحديث داخلي. ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتم الإشارة فيها إلى أن “أبل” قد تطلق إصدار بلس، وبما أن حجم الشاشة سيكون 5.5 بوصة، فهذا يدل على أنّ الهاتف الجديد سيعيد استخدام تصميم آيفون 8 بلس.


المصدر: express:Why the iPhone 12 could leave Samsung Galaxy S20 and Huawei Mate 30 Pro in the dust


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.