لجنة الجارة الاتحادية تقضي رسميا بخداع “كيمبريدج أناليتيكا” لمستخدمي “فيسبوك”

لجنة الجارة الاتحادية تقضي رسميا بخداع "كيمبريدج أناليتيكا" لمستخدمي "فيسبوك"
لجنة الجارة الاتحادية تقضي رسميا بخداع "كيمبريدج أناليتيكا" لمستخدمي "فيسبوك"

قضت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، رسميا بأن شركة الاستشارات “كيمبريدج أناليتيكا” خدعت المستهلكين عبر ممارستها المتعلقة بجمع البيانات الخاصة بهم على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك بعد مرور أكثر من 18 شهرا من الكشف عن الفضيحة.
وكانت اللجنة قد اتهمت شركة الاستشارات في يوليو الماضي وكذلك رئيسها التنفيذي أليكساندر نيكس، ومطور التطبيقات أليكساندر كوجان، بجمع بيانات عشرات الملايين من مستخدمي شبكة “فيسبوك” الاجتماعية عبر تطبيق خاص باختبار الشخصية.
وأثارت تلك الواقعة، التي كشف عنها لأول مرة عام 2018، ضجة كبيرة وانقلابا على “فيسبوك” وأدت إلى استدعاء مارك زوكربيرج للمثول أمام الكونجرس الأمريكي.
وكانت اللجنة قد توصلت، في وقت سابق، إلى تسوية للقضية مع نيكس وكوجان، لكنها عادت الآن لتصوت بالإجماع على تسمية ممارسات الشركة رسميا بـ”المخادعة”.
وكانت “كيمبريدج أناليتيكا” قد أعلنت إفلاسها بعد فترة قصيرة من الكشف عن الفضيحة.
وبموجب قرار اللجنة، فإن “كيمبريدج أناليتيكا” مطالبة بحذف أي بيانات جمعتها عن مستخدمي “فيسبوك”.


المصدر: أ.ش.أ


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :