مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

لتوفير مساحة… كيفية حذف التطبيقات غير المستخدمة على أجهزة Android

38

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تُعتبر التطبيقات والألعاب من أكثر البنود التي تشغل مساحات تخزين كبيرة. لكن لتفادي مشكلة قلة مساحة التخزين يمكنك تجميع مجموعة من التطبيقات التي نادرًا ما تزورها أو الألعاب التي لم تعد تلعبها أو الخدمات التي لا تستخدمها وتحذفها.

وفي حالة إذا كنت تعرف المكان الذي تبحث فيه فإن حذف أحد التطبيقات على هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android يُعد عملية مباشرة لا تستغرق سوى بضع ثوانٍ لإكمالها. ولكن كما هو الحال غالبًا مع هواتف Android لا يستخدم كل هاتف الطريقة نفسها.

 

– فيما يلي طرق مختلفة يمكنك من خلالها حذف التطبيقات غير المستخدمة من على أجهزة Android:

– طريقة لحذف التطبيقات التي تعمل على كل هاتف يعمل بنظام Android

الطريقة المجربة والحقيقية لحذف التطبيقات من هاتفك أو جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android بسيطة: اضغط مطولًا على أيقونة التطبيق حتى تظهر النافذة المنبثقة لاختصار التطبيق. سترى إما زر “i” أو ترى معلومات التطبيق؛ اضغط عليها. بعد ذلك حدد إلغاء التثبيت. إنها طريقة بسيطة وتعمل على كل أجهزة.

 

– طرق بديلة لحذف تطبيقات Android

كما هو الحال مع جميع الأشياء التي تعمل بنظام Android  لا تعمل جميع الهواتف بالطريقة نفسها وهناك طرق متعددة لتحقيق المهمة. على سبيل المثال: يمكنك عرض قائمة بجميع التطبيقات المثبتة على هاتفك في الإعدادات> التطبيقات والإشعارات (أحيانًا تكون مدرجة فقط على أنها تطبيقات).

سيُظهر لك تحديد التطبيق نفس شاشة معلومات التطبيق التي يمكنك الوصول إليها من اختصار التطبيق، مع الضغط على زر إلغاء التثبيت. بالنسبة للبعض فإن رؤية قائمة بجميع تطبيقاتك في مكان واحد أفضل؛ لأنه يمكنك التمرير خلالها بسهولة بدلًا من التمرير عبر الشاشات الرئيسية أو درج التطبيق.

يمكنك أيضًا استخدام متجر Play لإلغاء تثبيت التطبيقات؛ من خلال عرض قائمة Play Store الخاصة بالتطبيق وتحديد إلغاء التثبيت بجوار زر فتح أو تحديث.

لم يتم إنشاء جميع الهواتف على قدم المساواة، فعلى هواتف Samsung وOnePlus، على سبيل المثال، لا يتعين عليك متابعة الخطوة الإضافية لتحديد معلومات التطبيق بعد الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق؛ حيث يوجد خيار إلغاء التثبيت مدمج في قائمة اختصارات التطبيق؛ ما يجعل العملية أسهل بكثير وأسرع.

وبعد حذف التطبيقات لمنح نفسك بعض مساحة التخزين الإضافية وتقليل حجم التطبيق تأكد من إلقاء نظرة على هذه الإعدادات التي يجب عليك تغييرها. إنه أيضًا وقت مناسب لمنح هاتفك ضبطًا للخصوصية؛ من خلال مراجعة إعدادات الخصوصية لمساعدتك في حماية بياناتك الشخصية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

4 طرق لإلغاء تثبيت البرامج والتطبيقات في Windows

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com