مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“Youtube” يختبر طريقة جديدة لتخطي مقاطع الفيديو

38

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

يبدو أن موقع الفيديوهات الشهير “Youtube” يعمل على طريقة جديدة وأسهل لمساعدة المستخدمين في تخطي جزء معين من مقاطع الفيديو على نظامه الأساسي.

ويعمل المسؤولون عن التطبيق الآن على اختبار إيماءة؛ حيث يمكن للمستخدمين النقر مع الاستمرار، ثم السحب باتجاه الجزء الأيمن أو الأيسر من الشاشة للتنقل عبر الفيديو.

في الوقت الحالي يحتاج المستخدمون إلى النقر على الشاشة لإحضار شريط التقدم ثم النقر مع الاستمرار للتنقل عبر الفيديو، وقد تم تقديم الإيماءة العام الماضى لتحل محل القدرة على النقر في أي مكان على شريط البحث لتخطي الفيديو. ومع ذلك كان هذا محبطًا للمستخدمين خاصةً عندما كان النقر عرضيًا.

لكن باستخدام الإيماءة الجديدة سيرى المستخدمون رسالة “مرر لليسار أو لليمين للبحث” أعلى الفيديو لتأكيد تشغيل الإيماءة وليس عرضيًا. وسيتم طرح الميزة كاختبار من جانب الخادم، وهي متوفرة على إصدار “Youtube” رقم 16.31.34 التجريبي (APK Mirror).

من ناحية أخرى أعلنت الشركة عن Youtube Shorts، وهو صندوق بقيمة 100 مليون دولار للمبدعين، يقول موقع “Youtube”: “إن الصندوق سوف يُستخدم لمكافأة المبدعين على مقاطع الفيديو الفيروسية الخاصة بهم خلال الفترة من 2021 إلى 2022”.

وستبدأ الدفعة من هذا الشهر (أغسطس الحالي) وسيتواصل موقع “Youtube” مع منشئي المحتوى المؤهلين، في إطار البرنامج، ويمكن لمنشئي المحتوى كسب ما يتراوح بين 100 و10000 دولار على “Youtube”.

Youtube
Youtube

يذكر أن موقع “YouTube” هو موقع ويب يسمح لمستخدميه برفع التسجيلات المرئية مجانًا ومشاهدتها عبر البث الحي (بدل التنزيل) ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك.

وقد أسسه في 14 فبراير عام 2005 ثلاثة موظفين سابقين من شركة “Paypal” وهم: تشاد هيرلي وستيف تشين وجاود كريم؛ في مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكان يستخدم تقنية برنامج “أدوبي فلاش” لعرض المقاطع المتحركة، أما الآن فيعتمد على تقنية “إتش تي إم إل 5”.

ومحتوى الموقع يتنوع بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، وكذلك الفيديو المنتج من قِبل الهواة.. وغيرها. وهو حاليًا مزود بأكثر من ألفي موظف.

وفي أكتوبر 2006 أعلنت شركة “جوجل” عن التوصل إلى اتفاقية لشراء الموقع مقابل 1.65 مليار دولار أمريكي؛ أي ما يعادل 1.31 مليار يورو.

ويُعد موقع “YouTube” الآت ثاني أكثر مواقع الويب زيارةً في العالم بعد بحث جوجل، وفقًا لتصنيفات “أليكسا” على الإنترنت.

 

المصدر:

 YouTube tests new way to skip through videos

 

اقرأ أيضًا:

كيف يمكنك تنزيل مقاطع فيديو من على “YouTube” لمشاهدتها بلا إنترنت؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.