مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة.. “ميشلان” تنتج إطارات خالية من الهواء

42

عالم  التكنولوجيا     ترجمة

 

لطالما كانت الإطارات المقاومة للثقب مفهومًا مثيرًا للاهتمام لسنوات عديدة. لذلك تعمل شركة ميشلان الفرنسية لصناعة الإطارات عليها منذ عام 2005، وبعد أكثر من عقد من العمل أصبحت الآن أقرب إلى الواقع.

وقد أخذت الشركة إطاراتها المقاومة للثقب في الدوران للمرة الأولى على سيارة كهربائية، بما يتماشى مع أهداف الشركة المتمثلة في أن تكون أكثر استدامة في المستقبل.

– الإطارات الخالية من الهواء.. إطارات صديقة للبيئة

الإطارات الخالية من الهواء
الإطارات الخالية من الهواء

 

يتم إنتاج أكثر من ثلاثة مليارات إطار سنويًا حول العالم. وبعد انتهاء عمرها الافتراضي تنتهي هذه الإطارات عادة في مدافن النفايات. كما أنها معرضة لخطر الاشتعال وإطلاق أبخرة سامة في الغلاف الجوي.

وكما هو الحال مع الأشياء الأخرى من صنع الإنسان، تتمثل إحدى طرق جعل الإطارات أكثر صداقة للبيئة في جعلها من المواد التي تحدث بشكل طبيعي. والطريقة الثانية هي تقليل الحالات التي تسبب البلى وجعل الإطارات عديمة الفائدة، وتستخدم شركة ميشلان الفرنسية لتصنيع الإطارات هذين الأسلوبين لجعل إطاراتها “صديقة للبيئة” أكثر في المستقبل.

من خلال مفهوم الرؤية الخاص بها تريد شركة ميشلان صنع إطارات خالية من الهواء وقابلة لإعادة الشحن ومتصلة ومستدامة. هذا النظام وهو نظام فريد من نوعه (Punctureproof TIre UPTIS) هو الإطار الخالي من الهواء الذي بفضل تصميمه الفريد لا يتطلب ملء الهواء ولا يتم ثقبه أبدًا أيضًا.

ووفقًا لمذكرة المفهوم الخاصة بها تجمع إطارات (UPTIS) بين عجلة من الألومنيوم وهيكل مرن مصنوع من البلاستيك المقوى بالألياف الزجاجية (GFRP). وقد قامت الشركة مؤخرًا بإخراج إطارات (UPTIS) علنًا لأول مرة ودعت عددًا محدودًا من الأشخاص لاختبار القيادة.

الإطارات الخالية من الهواء
الإطارات الخالية من الهواء

 

وقال “سيريل روجيت”؛ من مجموعة ميشلان للاتصالات التقنية والعلمية: “هيكل مميز حقًا لنموذج MICHELIN Uptis الأولي . هذا النموذج جذب انتباه العديد من الزوار وترك انطباعًا دائمًا لديهم؛ فقد كان تجربة استثنائية بالنسبة للجميع، على الرغم من حذرهم في البداية”.

يذكر أنه لم يتم ذكر النطاق السعري لهذه الإطارات حتى الآن، لكن شركة ميشلان قالت إنها تسير على الطريق الصحيح للوصول إلى السوق بحلول عام 2024.

وخلال المرحلة الأولية ستحتوي هذه الإطارات أيضًا على نفايات بلاستيكية معاد تدويرها؛ وبمرور الوقت سوف تستبدل الشركة 100 بالمائة من مكونات الإطارات بمواد عضوية أو قابلة لإعادة التدوير.

 

المصدر:

Michelin’s New Airless Tires Just Hit Public Streets For the First Time

اقرأ أيضًا:

وقت التغيير ! 5 طرق لمعرفة متى تحتاج سيارتك إلى إطارات جديدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.