مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

لأول مرة في العالم.. طائرة هليكوبتر تجارية بدون طيار تقوم برحلة

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

أعلنت شركة “Kaman Air Vehicles”، التابعة لشركة Kaman Aerospace” Corporation”، عن إطلاق أول طائرة هليكوبتر بدون طيار تحمل حمولة ثقيلة في العالم الأسبوع الماضي.

وتشتهر شركة “Kaman” بطائرة أخرى، وهي  طائرة الهليكوبتر K-Max للشحن العسكري بدون طيار، والتي تنقل الإمدادات إلى القوات الأمريكية على مستوى العالم منذ ما يقرب من عقد من الزمان، الآن تطرح الشركة نسخة تجارية للسوق.

وتستخدم طائرة الهليكوبتر K-MAX نظام دوّار مضادًا للدوران منخفض الصيانة مصممًا لتحقيق أقصى كفاءة في الرفع؛ ما يسمح له بحمل ما يصل إلى 2722 كجم (6000 رطل) من البضائع باستخدام نظام كابل وخطاف.

ومع نظام TITAN الجديد يمكن تشغيل طائرة الهليكوبتر K-Max في جميع الأوقات، حتى في الظروف المعاكسة وفي البيئات الخطرة وغير المأهولة.

ويسمح النظام أيضًا للمشغلين بتشغيل مهام غير مأهولة والتي قد تكون خطرة على البشر. ونظرًا لأن الروبوتات لا تنام؛ يمكن لـ K-MAX TITAN أيضًا تشغيل مسارات متكررة وتوفير تكاليف المشغلين الأفراد.

وقال “روجر واسموث”؛ المدير الأول لتطوير الأعمال في قسم المركبات الجوية في شركة “Kaman”: “نحن متحمسون للوصول إلى هذا الإنجاز الرئيسي من خلال نظام K-MAX TITAN”.

وتابع قائلًا: “إن مشاهدة هذه القدرة تطير في السماء تتيح لنا معرفة أننا سنحل بعضًا من أصعب التحديات لعملائنا التجاريين والعسكريين”.

وذكرت الشركة أيضًا، في بيان صحفي لها: “مع التركيز على تمكين السلامة والكفاءة التشغيلية، سيعيد نظام K-MAX TITAN زيادة قدرات المهام المستقبلية في أي مكان وخلال أي نوع من الطقس”.

وأضافت الشركة: “سيكون نظام TITAN متاحًا كتعديل تحديثي لطائرات الهليكوبتر K-MAX الحالية، وسيتم إدراجه كخيار للمروحيات المشتراة حديثًا”.

ومن المثير للاهتمام أن نرى طائرة هليكوبتر جديدة بدون طيار تم إطلاقها في إطار ما يسميه الكثيرون “ثورة طائرات التوصيل بدون طيار”.

وعلى الرغم من أن الطائرات بدون طيار اللوجستية، مثل AAV بسعة 200 كجم (440 رطلًا)، تشير إلى المستقبل، إلا أن طائرات الهليكوبتر للنقل القصير إلى المتوسط لا يمكنها حاليًا منافسة K-Max التي يبلغ طولها 1850 كيلو مترًا (1150 ميلًا).

اقرأ أيضًا:

الولايات المتحدة تكشف عن مقاتلة جديدة بأجنحة “مزدوجة”

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.