مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف يمكنك طباعة الصور المجسمة باستخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

إذا كنت تكافح من أجل العثور على هدية لصديق فلا تبحث بعد ذلك؛ حيث توجد الآن طابعة يمكن للمرء طباعة صور ثلاثية الأبعاد بها في المنزل.

تدعي شركة “LitiHolo”، وهي الشركة التي تقف وراء هذا التصميم، أنها أنشأت أول طابعة ثلاثية الأبعاد لسطح المكتب في العالم؛ بحيث يمكن للجميع وأي شخص طباعة صورة ثلاثية الأبعاد خاصة بهم من المنزل.

وتوضح الشركة: “أصبح التصوير ثلاثي الأبعاد “الهولوجرافي” يمثل أملًا لتقدم علومنا وتقنياتنا المتعلقة بالحياة اليومية”,

وتعمل طابعة الهولوغرام ثلاثية الأبعاد من خلال التقاط صور متعددة أو لقطات فيديو، ثم تقوم بتقطيع هذه الصور إلى تسجيلات فريدة لكل بيكسل فردي على الهولوجرام -والذي يسمى عنصر hogel أو الهولوغرام- ويبلغ حجم كل hogel 0.03×0.03 بوصة (1×1 مم).

تقوم الطابعة بعد ذلك بترميز عنصر الهولوغرام بصريًا باستخدام ضوء الليزر على فيلم الهولوجرام. هذا الفيلم عبارة عن مادة ذاتية التطوير من إنتاج “LitiHolo” تقدم صورًا ثلاثية الأبعاد واضحة ومشرقة، وعندما يتم الكشف عنها فإنها تتطور في وقت واحد. يمكن رؤية الصورة المجسمة بمجرد اكتمال العملية.

بمجرد الانتهاء من هذه العملية توفر الصورة العاكسة ثلاثية الأبعاد مجال رؤية بزاوية 45 درجة و23 صورة منطقة عرض لكل hogel. وبغض النظر عن الزاوية التي تنظر إليها من خلالها سترى زاوية مختلفة لتلك الصورة، تمامًا مثل الصورة ثلاثية الأبعاد.

ويمكن لهذه الطابعة حتى طباعة الصور المجسمة، ويرتفع حجم الصورة المجسمة للنتيجة النهائية إلى 4 بوصات في 5 بوصات (10 × 12 سم).

وهذه الطابعة ليست ممتعة فقط لمن يرغبون في طباعة ثلاثية الأبعاد للصور العائلية أو مقاطع الفيديو؛ فهي تفيد أيضًا في إنشاء صور ثلاثية الأبعاد من رسومات الكمبيوتر ثلاثية الأبعاد وتصميمات CAD والفن ثلاثي الأبعاد، ومن الواضح أن لديها مجموعة واسعة من الاستخدامات، وكل ما هو مطلوب هو جهاز كمبيوتر وهذه الطابعة.

اقرأ أيضًا:

مهندسون يُحوّلون محرك طائرة نفاثة إلى شواية ضخمة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.