مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف كانت رحلة صعود “جيف وينر” الرئيس التنفيذي لموقع “LinkedIn”؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعد “جيف وينر” رجل أعمال أمريكيًا من الطراز الفريد، فقد شغل منصب الرئيس التنفيذي في LinkedIn، وهو موقع ويب التواصل الاجتماعي الشهير والمتعلق بالأعمال التجارية، وهو أيضًا الشريك المؤسس لشركة Next play venture Capital، كما يعد “وينر” جزءًا من مجلس الإدارة في العديد من الشركات مثل: EVERFI وDonorsChoose.org وIntuit وBoys & Girls Clubs.

 

– نشأة “جيف وينر”

وُلد “جيف ونير” في 21 فبراير 1970 في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة. وقد تخرج في كلية وارتون بجامعة بنسلفانيا عام 1992؛ حيث حصل على بكالوريوس العلوم في الاقتصاد.

 

– الحياة المهنية لـ “جيف وينر”

كيف كانت رحلة صعود جيف وينر الرئيس التنفيذي لموقع "LinkedIn"؟
كيف كانت رحلة صعود جيف وينر الرئيس التنفيذي لموقع “LinkedIn”؟

 

عمل “وينر” في مناصب قيادية مختلفة في Yahoo لأكثر من سبع سنوات بدءًا من عام 2001، حتى أصبح يشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي لقسم الشبكات في الشركة. وبصفته نائب الرئيس التنفيذي قاد فريقًا يضم أكثر من 3000 موظف؛ حيث يدير المنتجات التي تصل إلى أكثر من 500 مليون مستهلك.

وأثناء خدمته بقسم الشبكات في Yahoo كان جزءًا من فريق قيادة البحث الذي قاد عملية الاستحواذ والتكامل بين Inktomi وAltaVista وFAST بالإضافة إلى تطوير Yahoo Search Technology.

ثم عمل “جيف وينر” في شركة Warner Bros الترفيهية كنائب رئيس على الإنترنت، ووضع خطة أولية لأعمالها. بعد ذلك أصبح “وينر” مديرًا تنفيذيًا لشركات رأس المال الاستثماري الرائدة Accel Partners وGreylock Partners .

وفي عام 2009 نفذ “وينر” أول فريق BizOps في LinkedIn . وفي عام 2011 كان “وينر” و”ريد هوفمان” الفائزين الأمريكيين بشكل عام بجائزة EY Entrepreneur of the Year.

وفي عام 2014 تم تقدير “وينر” من قِبل موظفي LinkedIn من خلال استطلاع Glassdoor السنوي باعتباره من بين “أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في شركات التكنولوجيا الأمريكية”، وفي عام 2016  تبرع بمكافأته المالية البالغة 14 مليون دولار إلى مجموعة موظفي LinkedIn بعد انخفاض سعر السهم.

 

والمثير للاهتمام أنه خلال فترة عمل “وينر” البالغة 11 عامًا نما موقع LinkedIn من 338 إلى أكثر من 16 ألف موظف في أكثر من 30 مكتبًا بجميع أنحاء العالم.

 

– الحياة الشخصية لـ “جيف وينر”

“جيف وينر”؛ المدير التنفيذي في LinkedIn، متزوج من “ليزيت وينر”؛ عضوة مجلس إدارة مؤسسة James Beard، منذ مايو 2014. ولديه طفلان.

 

– انجازات “جيف وينر”

كيف كانت رحلة صعود جيف وينر الرئيس التنفيذي لموقع "LinkedIn"؟
كيف كانت رحلة صعود جيف وينر الرئيس التنفيذي لموقع “LinkedIn”؟

1- جائزة EY Entrepreneur of the Year لعام (2011).

2- جائزة أفضل 10 رؤساء تنفيذيين في شركات التكنولوجيا الأمريكية لعام (2014).

3- جائزة أكثر القادة إثارة للإعجاب من قِبل CEO Worl Awards لعام (2018).

 

 

 

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

7 خدمات من “LinkedIn”.. أفضل بوابات التوظيف الافتراضي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.