مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف ستؤثر تقنية 5G في الزراعة الأمريكية؟

0 244

من المتوقع أن تساعد التكنولوجيا اللاسلكية من الجيل الخامس في تحسين العديد من جوانب التكنولوجيا بعدد من الصناعات؛ ومنها تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي مثل السيارات ذاتية القيادة، وتكنولوجيا الرعاية الصحية مثل قواعد البيانات السحابية.

وبالنسبة للقطاع الزراعي، ستساعد شبكة الجيل الخامس المزارعين في تقييم ظروف حقولهم ومحاصيلهم بطرق لم تكن متوفرة في السابق.

وصرح آش مادجافكار؛ مؤسس شركة التصوير الطيفي الجوي “Ceres Imaging”، بأن هناك العديد من الأسباب المختلفة تدفع المزارعين لاستخدام المزيد من البيانات لجعل قراراتهم أكثر دقة، وتمثل شبكة الجيل الخامس عامل وسيلة التمكين من ذلك، فهي تساعد في التكيف مع بيئة سريعة التغير”.

ونظرًا لأن البنية التحتية لشبكة 5G تستخدم الأبراج الخلوية والهوائيات المتصلة بالمنازل والمباني وأعمدة الهاتف والأشياء القريبة الأخرى، فإن موجات الراديو التي تشكل هذه الشبكة اللاسلكية أصغر وتوفر اتصالًا أسرع، ما يتيح للتكنولوجيا نقل المواد من لقطات الفيديو إلى البيانات الأخرى فورًا، كما ستساعد 5Gالمزارعين في خفض الإنفاق المسرف للمياه والمبيدات الحشرية والأسمدة وتقليل الضرر على البيئة من خلال الزراعة الدقيقة.

كيف ستؤثر تقنية 5G في الزراعة الأمريكية؟

وفي الوقت الذي تستخدم فيه بعض المزارع الطائرات بدون طيار للحصول على صور جوية للحقول والمحاصيل، فإن Ceres Imaging تفعل ذلك بالطريقة المُحدثّة مع الطائرات ذات الأجنحة الثابتة لإنتاج صور أكثر دقة؛ حيث يمكن للشركة أن تقدم نظرة أكثر حيوية على النباتات الفردية لتحديد المواد التي تحتاجها مناطق معينة من المزرعة؛ وذلك عن طريق الجمع بين تكنولوجيا 5G وهذه الطائرات، وكذلك من خلال أجهزة الاستشعار المنتشرة في جميع أنحاء المنشأة.

ويمكن أن تكون شبكة 5G مفيدة أيضًا عندما يحتاج المزارعون إلى تقييم المكان الذي يمكنهم توفير المياه منه أثناء الجفاف الذي يحدث نتيجة الظروف المناخية القاسية، كما ستساعد المزارعين في توصيل بيانات التقييم والتنبؤ الخاصة بهم، في قاعدة بيانات سحابية يتم تحليلها واعتمادها بواسطة تقنيات أخرى.

وأشار “مادجافكار” إلى أنه لا يعتقد أن نشر شبكة الجيل الخامس في المجتمعات الريفية سيستغرق أكثر من عامين؛ حيث لم يتم نشرها في معظم المناطق الريفية التي تعمل بها _في الغالب_ شركات الاتصالات الصغيرة.

ورغم ذلك، كان الانتقال معقدًا؛ لأن العديد من شركات الاتصالات الصغيرة في هذه المناطق من الولايات المتحدة طُلب منها استبدال وإلغاء البنية التحتية لشبكة 5G الخاصة بهم، وكان العديد من مزودي الاتصالات الريفيين الصغار يستخدمون معدات من Huawei لأنها رخيصة وفعالة وخفيفة الوزن، لكن الولايات المتحدة منعت الشركة من ممارسة الأعمال التجارية في البلاد.

وتتجه الإدارة الأمريكية الآن لتوفير التمويل لشركات الاتصالات الصغيرة، كمقدمي خدمات؛ للتخفيف من تكاليف استبدال المعدات التي صنعتها شركة Huawei الصينية.

المصدر: Foxbusiness: How will 5G impact US agriculture

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.