مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تغير التكنولوجيا مستقبل التسويق ؟

0 3٬596

تغيرت تجاربنا اليومية بشكل كبير مع إدخال أجهزة مثل الهواتف الذكية، وقد منح هذا التغير شركات التسويق سبيلًا مباشرًا لتخصيص الإعلانات و جذب انتباهنا. ليس هذا فقط، ولكن التطور التكنولوجي للتسويق من وجهة نظر صاحب العمل وجود عددًا كبيرًا من الأدوات في متناول أيديهم لتحليل الاستراتيجيات وتشغيلها.

وإن القدرة على الوصول إلى المعلومات قد أحدثت ثورة في الطريقة التي تدار بها الشركات، وكيف تتحرك إلى الأمام. وهنا نلقي نظرة على كيفية تغيير التكنولوجيا لمستقبل التسويق بالنسبة لنا جميعًا، أصحاب الأعمال والمستهلكين.

1- التحليلات

كيف تغير التكنولوجيا مستقبل التسويق ؟

أصبحت القدرة على تحليل الحملات التسويقية أكثر سهولة مع إدخال البرامج التي سمحت لنا برؤية كل تفاصيل حملتنا، وتوجد مجموعة كاملة من البرامج المتاحة لمستويات مختلفة من احتياجات وأحجام الأعمال. وإن القدرة على رؤية كل جانب من جوانب التفاعل مع حملتك أمر لا يُقدر بثمن وسيساعدك على بناء المزيد لتصبح أكثر نجاحًا.

ويمكننا الآن رؤية معلومات مثل البلد الذي تحظى فيه شركتنا بشعبية كبيرة، وأعمار المستهلكين، سواء كانوا من الذكور أو الإناث، وما الذي جعلهم مهتمين بمنتجنا. وهذه الأجزاء من المعلومات هي معرفة أساسية ستساعد في تطوير استراتيجية الشركة للمضي قدمًا.

2- الأجهزة الذكية

كيف تغير التكنولوجيا مستقبل التسويق ؟

يتم تمرير بيانات أجهزتنا الذكية إلى شركات التسويق مما يسمح لها بتخصيص الإعلانات لجهاز أو هاتف ذكي فريد، مما يجعل من المحتمل جدًا أن تتفاعل مع ما تقدمه لك، سواء كان ذلك لشراء منتج أو الاشتراك في قائمة بريدية.

3- قواعد البيانات

كيف تغير التكنولوجيا مستقبل التسويق ؟

تم إنشاء قواعد بيانات في السنوات العشرين الماضية أكثر من الكمية التي تم إنشاؤها حتى عام 2000. وهذا يعني أننا أنشأنا أكثر من 90٪ من قواعد البيانات في السنوات القليلة الماضية أكثر من أي وقت مضى. ومن هذه البيانات يمكننا تفسير وتحليل لماذا وكيف يعمل عملنا، أو لا يعمل في بعض الحالات. 

ويتم تسجيل كل ما نبحث عنه ونطلبه وحتى محادثاتنا حتى تتمكن الشركات من تقييمه وتعطيك ما تريد. 

 

4- الذكاء الاصطناعي

كيف تغير التكنولوجيا مستقبل التسويق ؟

غالبًا ما يُنظر إلى الذكاء الاصطناعي على أنه أكثر انسيابية من الذكاء البشري، ويتعامل مع البيانات التي يقدمها دون عاطفية.ويمكن أن يساعد في إجراء تغييرات على استراتيجيتك بناءً على المعلومات التي تتلقاها للمساعدة في زيادة عائد الاستثمار وإنشاء تفاعل أفضل مع العملاء بسلاسة.

وفي حين أن الذكاء الاصطناعي سيكون قادرًا على اكتشاف المشكلات وإجراء التغييرات بناءً على البيانات وحدها ، فمن الجيد أن تظل لديك بعض المشاعر الإنسانية في عملية صنع القرار، خاصة عندما يتعلق الأمر بالمشاكل البشرية.

المصدر: Business Matters: How technology is changing the future of marketing

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.