مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تستخدم مسجل الشاشة المدمج بجهازي iPhone وiPad؟

105

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يُعد تسجيل شاشة iPhone أو iPad الخاص بك أمرًا بسيطًا للغاية، وبالطبع لا يزال بإمكانك التقاط لقطات شاشة والتعليق عليها عبر شاشتك، ولكن هناك أوقات يكون فيها التسجيل -الكامل بالصوت- هو الطريق الأفضل. ستحتاج إلى تثبيت نظام التشغيل  iOS 11 أو نظام أحدث على جهاز iPhone أو iPad أو iPod Touch، ولكن هذا هو المطلب الوحيد.

قبل أن تتمكن من البدء في استخدام أداة تسجيل الشاشة الجديدة، ستحتاج أولًا إلى إضافة زر الميزة إلى مركز التحكم. وعلى جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل iOS الخاص بك، انتقل إلى: الإعدادات> مركز التحكم> تخصيص عناصر التحكم ثم انقر فوق زر علامة “الجمع الأخضر” بجوار تسجيل الشاشة.

– سجل شاشتك

بعد إضافة الاختصار تبدأ بفتح مركز التحكم. وعلى أجهزة iPhone الأقدم من iPhone X، مثل iPhone SE، يمكنك الوصول إلى هناك عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة. بينما على أجهزة iPhone الأحدث اسحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

اضغط على زر تسجيل الشاشة، والذي سيطالبك بالعد التنازلي داخل الزر متبوعًا بالتحول إلى اللون الأحمر للإشارة إلى بدء التقاط أي شيء على شاشتك.

ستعرف متى يتم تسجيل شاشتك لأنه سيكون هناك إما شريط أحمر عبر الجزء العلوي من شاشتك (على أجهزة iPhone القديمة)، أو سيكون للوقت تمييز أحمر خلفه (على أجهزة iPhone الأحدث). اضغط على الزر الأحمر أو الشريط لإيقاف التسجيل.

– قم بإضافة الإثارة على التسجيل بالصوت

يمكنك تشغيل ميكروفون هاتفك وتسجيله طالما كانت جلسة تسجيل الشاشة نشطة.

لتشغيله افتح مركز التحكم واضغط طويلًا على زر تسجيل الشاشة. ستظهر قائمة جديدة مع مفتاح تبديل لتشغيل الميكروفون في الجزء السفلي. اضغط على زر صوت الميكروفون، وسوف يتحول إلى اللون الأحمر ثم حدد بدء التسجيل.

– مرحلة ما بعد التسجيل

بمجرد إيقاف التسجيل سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد حفظ الفيديو في تطبيق الصور. افتح تطبيق الصور لعرض الفيديو وتحريره واقتصاصه ومشاركته من خلال الرسائل أو البريد الإلكتروني؛ أو حتى نشره على شبكة التواصل الاجتماعي المفضلة لديك.

يذكر أن شركة “أبل” قدمت القدرة على تسجيل شاشتك في نظام التشغيل iOS 11 قبل بضع سنوات، لكن iOS 14 وiPadOS 14، اللذين تم إصدارهما العام الماضي، جلبا المزيد من الإضافات المهمة.

 

اقرأ أيضًا:

مزايا نظام التشغيل الجديد IOS 14.5 من “أبل”

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.