مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تحصل على لعبة Minecraft Earth الجديدة ؟

0 46

مايكروسوفت تهدف إلى تغيير طريقة الألعاب على هاتفك المحمول.. إليك كل ما تحتاج معرفته حول لعبة الواقع المعزز الجديدة.


لعبة Minecraft Earth، هي عبارة عن تطبيق جديد من الواقع المعزز لشركة Microsoft، لأجهزة iOS و Android، وهي تشبه لعبة Pokemon Go فهي تقوم على استكشاف وجمع العناصر والبحث عن الوحوش في بيئة الواقع المعزز.


لعبة Minecraft Earth تمثل المرحلة التالية لـفيلم Minecraft ، حيث تقوم بإخراج لعبة sandbox ذات الشعبية الكبيرة من شاشة الكمبيوتر إلى العالم الحقيقي، فهي تقوم على جمع الموارد، ومقابلة الحشود، وبناء الهياكل والمغامرات مع الأصدقاء والغرباء، كل ذلك تستطيع القيام به على هاتفك.


تمثل Minecraft Earth أحدث محاولة لتحويل الألعاب على الهواتف المحمولة إلى تقنية الواقع المعزز.


ستحقق ألعاب الهاتف المحمول 68.5 مليار دولار بنهاية عام 2019، وهذا يشكل 45٪ من سوق الألعاب العالمية، وفقًا لـ Newzoo.


 يرتبط الواقع المعزز والواقع الافتراضي بمستقبل الألعاب ثلاثية الأبعاد، وعلى الرغم من أنها لم تنطلق بعد، إلا أن هناك الكثير من هواة الألعاب يخرجون إلى الشوارع للعب ليس فقط Pokemon Go and Ingress، ولكن أيضًا Harry Potter Wizard’s Unite، وهذا جعل مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة Facebook يرى أنه بإمكان Facebook أن يلجأ إلى الواقع المعزز).


ولعبة Minecraft Earth متاحة الآن في مناطق محددة لمستخدمي هواتف Android و iOS ممن اشتركوا في الإصدار التجريبي للعبة، وتعتزم مايكروسوفت على طرح اللعبة علنًا، دولة تلو الأخرى خلال الخريف. 


وإليكم تجربة لعبة AR الجديدة من Microsoft:


ماهي Minecraft Earth؟


Minecraft Earth هي لعبة تأخذ ألعاب sandbox ذات الشعبية وتحولها إلى بيئة واقع معزز على هاتفك، مثل Pokemon Go و Harry Potter، و Wizards Unite هي من قامت بهذه الامتيازات.


أثناء تجولك في خريطة اللعبة، ستجد نوافذ، مثل: الأشجار، الكنوز، الصناديق، الدجاج، وغيرها من كائنات Minecraft المألوفة، التي تستطيع تخزينها على موبايلك، كما يمكنك إنشاء نماذج من هياكل الأبنية، ووضعها في العالم الحقيقي على نطاق واسع لاستكشافها بنفسك أو مع الأصدقاء، ويبلغ ارتفاع كل كتلة كاملة النطاق مترًا واحدًا، ويمكنك إنشاء 64 كتلة مرتفعة، وهنا ستحتاج إلى مساحة مفتوحة بالنسبة للمشاريع الكبيرة.


وستواجه مغامرات على خريطتك تتضمن النجاة من هجوم الهياكل العظمية، على سبيل المثال، أو تجنب مجموعة من الحمم البركانية للبحث عن الكنز.


متى سيتم إطلاق Minecraft Earth؟


تخطط Microsoft ابتداءً من الشهر الجاري، للبدء بإطلاق اللعبة بتأني في مناطق محددة كل أسبوع، حتى تصبح متوفرة في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية العام، وبمجرد أن تصل بلدك، ستتمكن من اللعب.


في الوقت الحالي تستطيع التسجيل لتكون جزءًا من برنامج Minecraft Earth التجريبي، الذي تم إطلاقه هذا الصيف، ولكن Microsoft تحد من عدد اللاعبين الذين يمكنهم المشاركة، لذلك لن تضمن أن يتم قبولك في اللعبة، كما يمكن لمستخدمي Android أيضًا التسجيل في اللعبة، وسيصلهم إشعار عندما تصبح متاحة.


هل أستطيع اللعب من أي جهاز Android أو iPhone؟


ستحتاج إلى جهاز iPhone يعمل بنظام iOS 10 أو إصدار أحدث، أو هاتف Android يعمل بنظام Android 7 أو إصدار أحدث لتشغيل Minecraft Earth، كما سيتطلب الأمر أيضًا إلى جعل معلومات حساب Microsoft أو Xbox Live الخاصة بك سهلة الاستخدام، كونك تستخدمها لإعداد حساب Minecraft Earth الخاص بك بعد قيامك بتحميل اللعبة.


طريقة اللعب


تعتمد Minecraft Earth على اللعب خارج المنزل، كما هو الحال مع لعبة Pokemon Go، مستخدمًا في ذلك خريطة اللعبة لتحديد العناصر التي ستقوم بجمعها والأماكن التي ستستكشفها.


فأثناء تجولك بين العناصر الموجودة على Minecraft ستكون في نطاق كائنات قابلة للضبط، وسيقوم هاتفك بالاهتزاز قليلًا، حيث تستطيع وقتها النقر فوق الكائن الذي تريد إضافته إلى قائمة مخزوناتك، ويتيح لك تجميع العناصر الحصول على نقاط خبرة تؤهلك للانتقال إلى المستوى الأعلى.


 ومساحة مخزوناتك في هذه اللعبة غير محدودة، على عكس بعض ألعاب الواقع المعزز الأخرى، فبإمكانك جمع أكبر عدد ممكن من حطب البلوط ،أو الأحجار الكريمة.


لا تخولك النسخة التجريبية من اللعبة، تجميع العناصر أثناء التجول بسرعة تفوق 15 ميلاً في الساعة، لذا حاول أن تلعب كراكب، ولا تفكر في بناء الهياكل أثناء القيادة.


هل يمكن لعب Minecraft Earth inside في داخل المنزل أيضًا؟


إلى حد ما نعم، فإذا كنت تريد البناء، بإمكانك أن تستخدم ما يدعى بقوالب البناء في اللعبة، وهي هياكل مسبقة الصنع يمكنك استخدامها لبدء التصميم الخاص بك، وهي توفر لك الوقت أيضًا، واللعب بقوالب البناء أسهل داخل المنزل، حيث يمكنك وضع نموذج صغير الحجم أمامك على طاولة وتبدأ باللعب.


ولتشغيل قوالب البناء تحتاج إلى من 75 – 375 حجر ياقوت لكل قالب، يمكنك كسب الياقوت من خلال تجميع العناصر الموجودة على الخريطة، كما يمكنك شرائها بكميات كبيرة من خلال المتجر باستخدام أموال حقيقية، حيث تستطيع شراء 40 قطعة مقال 1.99 دولارًا، حتى 950 قطعة مقابل 39.99 دولارًا. انظر إلى قسم “كيف أبني؟” للمزيد جول عملية البناء.


ستتيح لك علامة التبويب باللون الرمادي، أن تقوم بصهر الخامات والمواد الحرفية، على الرغم من أن الإصدار التجريبي لن يقوم بذلك الآن، وتشير مايكروسوفت إلى إن هذه الميزات، بالإضافة إلى الجمهور الجديد، لم تصل بعد. 


طريقة البناء


بإمكانك أن تعمل على نسخة هياكل أبنية صغيرة الحجم، باستخدامك لـ “وضع البناء”، وعندما تشعر بأنك راضيًا عن إبداعك، تستطيع أن تضع نسخة بالحجم الكامل على خريطة اللعبة.


ستختفي نسخة “وضع التشغيل” بالحجم الكامل فور الانتهاء منها، ولن يتم حفظ أي شيء تقوم به بهذه النسخة، في وضع البناء في هيكلك.


هذا وبإمكانك أن تقوم بدعوة الأصدقاء لمساعدتك في بناء واستكشاف الهياكل، ويجب التأكد من أن لديك مساحة كافية لإعداد واستكشاف الهيكل، لأن الهياكل الكاملة تكون كبيرة الحجم.


ماهي المغامرات الموجودة ؟


هناك مغامرات تتضمن استكشاف الكهوف، ومحاربة الهياكل العظمية، ويتم تمييز هذه المغامرات على الخريطة، وعندما تصبح ضمن نطاق إحداها، تستطيع النقر للدخول، وقد تتطلب منك المشاركة في المغامرة ،أن تحفر، أو تقطع، أو تهاجم حشود الأعداء، في حال نجاحك في إتمام المغامرة ستحصل على مكافأة، وإذا أكملت مغامرة مع صديق، فسيشاركك في كل ما تقوم بجمعه. 


وعلى الرغم من أن الإصدار التجريبي الحالي لا يتضمن خيار المغامرات  إلا أن Microsoft قالت إنها ستكون متاحة في الإصدارات اللاحقة.


فكرة الموضوع من: Cnet: Minecraft Earth is like Pokemon Go with blocks: How to get the new phone game


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


HUAWEI WATCH GT 2 iPhone 11 iPhone 11 Pro pixel 4 آبل آمازون أسبوع جيتكس للتكنولوجيا أمن المعلومات أنظمة التشغيل أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجوال الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الشركات الإماراتية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تخزين الطاقة تطبيقات جوجل تيسلا جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة كهرباء سيارة كهربائية طائرة فيسبوك فيس بوك كوكب لغات البرمجة ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مستقبل الأجهزة مقاطع الفيديو ناسا هارموني هواوي


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.