مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيف تجعل منزلك ذكيًا بالكامل؟

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يعتمد المنزل الذكى الحديث على الإكسسوارات، ومنها جهاز لتنقية الهواء للحصول على هواء أنظف أو  Fitbit لتتبع معدل ضربات القلب والإحصاءات الحيوية الأخرى.

تخيل للحظة أن بساطك سجادتك يمكن أن تخبرك بوزنك ومؤشر كتلة جسمك والمزيد، وتخيل أيضًا لو أن نافذتك تقوم تلقائيًا بترشيح الهواء وحجب الضوضاء أيضًا؛ ما يؤدى إلى منزل أكثر هدوءًا.

وهذا ما يحققه NewTerritory وهو عبارة عن استوديو تصميم يسعى إلى جعل المنزل ذكيًا من خلال دمج هذه الملحقات في تصميم المنزل نفسه بدلًا من كونها ملحقات مضمنة. ويقوم ذلك على مفهوم يعرف باسم Empathic Technology، والذي يركز على ثلاث أفكار رئيسية.

كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالكامل؟
كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالكامل؟

ويضم الاستديو درج جهاز توجيه مركزي متصلًا بمزايا مثل مكبر صوت متعدد الاتجاهات وتقوية Wi-Fi؛ لتوفير اتصال أفضل في جميع أنحاء المنزل وتبسيط الاتصال بين من يعيشون فيه.

وتوجد أجهزة مراقبة مثل مفتاح ذكي وقلادة وسطح -مثل السجادة- لتتبع سكان المنزل من خلال اللمس والصوت والمراجع المرئية.

وهذه المنتجات والأجهزة المختلفة قادرة على توفير مستويات عالية من الوظائف، بينما إطار النافذة مكسو بألواح خشبية، ويتناسب ذلك تمامًا مع جمالية المنزل الحديث ويخفي وظائفه.

كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالكامل؟
كيف تحول منزلك إلى منزل ذكي بالكامل؟

ومن خلال جعل التكنولوجيا الذكية جزءًا حقيقيًا من المنزل يصبح الوصول إليها أكثر بساطة وسهولة بدلًا من إضافتها كفكرة لاحقة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

12 تقنية جديدة بكل منزل ذكي خلال العقد القادم

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.