مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية استخدام الماسح الضوئي (LiDAR) في آيفون 12 Pro و12 Pro Max

279

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

هل لديك ماسح ضوئي من نوع (LiDAR) على آيفون 12 Pro أو آيفون 12 Pro Max أو iPad Pro، ولكن يبدو أن شركة “أبل” لا تمنحك أي طريقة لاستخدامه؟ نوضح لك كيف يمكنك أن تستخدمه، وما تحتاجه، ولماذا يُعتبر (LiDAR) مفيدًا جدًا؟

ونظرًا لأن أحد استخداماته الرئيسية في التصوير الفوتوغرافي، فإنك تتوقع نوعًا من عناصر تحكم (LiDAR) في تطبيق الكاميرا، أو على الأقل شيئًا ما في الإعدادات. لكن لا يوجد أي منهما.

هناك أيضًا حافز ضئيل للبحث عن مثل هذه الضوابط؛ لأنه حتى تراها في العمل من الصعب فهم ما يمكن أن يفعله (LiDAR) من أجلك. تقوم التكنولوجيا بمسح بيئتك، وبناء صورة ثلاثية الأبعاد لها، وهذا سيغير مدى جودة عمل AR وVR.

في الوقت الحالي يبدو أن شركة “أبل” سعيدة للسماح لـ (LiDAR) بمساعدتك بمهارة من خلال كيفية استكمال التطبيقات والوظائف الحالية.

– كيف تستخدم الماسح الضوئي LiDAR؟

إذا كنت تخليت سابقًا عن استخدام تطبيق القياس من “أبل”، فجربه مرة أخرى؛ حيث يتم الآن دعم التطبيق بواسطة (LiDAR) وهذا تم تحسينه بشكل ملحوظ.

أصبح القياس الآن أسرع لبدء استخدامه؛ لأنه يستشعر محيطه بشكل أسرع. ونظرًا لأن (LiDAR) يعمل على مسح بيئتك بالكامل؛ فإن القياسات التي تقوم بها تكون أكثر دقة.

هذه هي النظرية والتطبيق العملي، وستجد أن القياس أكثر فائدة مما كان عليه من قبل. وبدلًا من التطبيق الذي استخدمته للقياسات التقريبية عندما لم يكن لديك شريط قياس، أصبح الآن جيدًا بما يكفي وسريعًا بما يكفي لاستخدامه في أي مكان.

– ما فوائد استخدام الماسح الضوئي LiDAR؟

في حين أنه من الصعب رؤيته جعل (LiDAR) أيضًا التركيز التلقائي للكاميرا يعمل بشكل أسرع. مرة أخرى، يرجع السبب في ذلك إلى أن (LiDAR) يرسم البيئة من حولك؛ لذا بدأ حساب مدى قرب كائن ما وأنت تضغط على الزر لالتقاط الصورة.

رغم أن القياس والتركيز التلقائي هما الاستخدامان الوحيدان اللذان يمكن تمييزهما لـ (LiDAR) من “أبل”، إلا أن هناك بالفعل تطبيقات تابعة لجهات خارجية ستعمل أكثر من ذلك بكثير.

استخدم (Canvas: Pocket 3D Room Scanner) لأجهزة آيفون مجانًا على متجر تطبيقات iOS ويمكنك مسح محيطك. قف في منتصف الغرفة واضغط على عناصر التحكم التي تشبه القياس ثم استدر ببطء.

ما تراه من خلال شاشة (Canvas) يشبه الوقوف في هولوديك “Star Trek”. إلى جانب عرض الكاميرا لما هو أمامك مباشرة، توجد شبكة بجواره. وأثناء الدوران يتم ملء الشبكة؛ حيث يتم ملء صورة محيطك.

تحرك بسرعة كبيرة وستكون الصورة الناتجة منخفضة في التفاصيل. تحرك ببطء شديد ويمكن أن ينفد التطبيق من الذاكرة قبل إكمال الفحص؛ لذا فهو حل وسط بين التفاصيل والاكتمال، ولكن ما تحصل عليه هو صورة غرفتك بزاوية 360 درجة.

هناك مباشرة على آيفون يمكنك اختيار التصغير لرؤية إسقاط متماثل للغرفة، وتدويرها بإيماءة، والتكبير لرؤيتها من أي زاوية. مرر سريعًا لإظهار الغرفة في وضع ملء الشاشة عن قرب، ويمكنك بعد ذلك إما التمرير سريعًا للتنقل أو تحريك الهاتف فعليًا.

يُظهر لك تحريك الهاتف ماديًا كيف تبدو البيئة الملتقطة وأنت تستدير. لكن ليس عليك أن تكون في نفس البيئة التي التقطتها.

يمكنك بدلًا من ذلك أن تأخذ هاتفك وتفحص  في أي مكان آخر. قف بالخارج في الميدان، على سبيل المثال، وشاهد مكتبك على شاشة آيفون. تحرك في جميع أنحاء الميدان، وستبدو الشاشة كما لو كنت تتحرك في جميع أنحاء المكتب.

لا شك في أن ضباط الشرطة سوف يقومون بباستخدام الماسح الضوئي (LiDAR) لمسرح الجريمة في المستقبل. إنها مسألة وقت فقط قبل أن يقدم مثل هذا الفحص الدليل الحاسم في حلقة “NCIS”.

يمكن أيضًا استخدام الماسح الضوئي (LiDAR) لمسح الكائنات. فمن خلال الواقع المعزز والصور الممسوحة ضوئيًا؛ يمكن لجهاز آيفون الخاص بك أن يعرض لك، على سبيل المثال، شكل Mac Pro على مكتبك. وتتيح لك ماسحات (LiDAR) التقاط صورة كائن والقيام بذلك بالضبط بنفسك.

وعلى الرغم من ذلك فهناك أعداد متزايدة من تطبيقات فحص (LiDAR)، والعديد منها مجاني للتجربة.

– ما الذي يمكنك فعله بالماسح الضوئي LiDAR؟

في المرة التالية التي تنتقل فيها إلى منزل قم بإجراء مسح (LiDAR) لأي عقار جديد تفكر في شرائه. لم نصل بعد إلى المرحلة التي تجعل التطبيقات من السهل جدًا إجراء مسح ضوئي للغرفة، ثم إجراء عمليات مسح منفصلة لأثاثك، ولكن يمكنك القيام بذلك.

بشكل أكثر فائدة يمكنك أن تشعر بشكل أفضل بحجم الشقق عند مقارنتها. تعد القدرة على التجول بشكل فعال حول كل شقة أكثر سهولة من الاعتماد على مخططات الأرضية والقياسات.

أو إذا كنت تقوم ببطء بإلغاء إيجار وحدة تخزين فإن إجراء مسح ضوئي سريع باستخدام (LiDAR) يكون أكثر فائدة بصريًا من سرد عدد الصناديق المتبقية.

هذه كلها استخدامات تفيدك، كمستخدم أجرى عمليات مسح (LiDAR) أو القياسات والصور. وإذا كان لدى شخص آخر نفس التطبيق الذي تستخدمه يمكنك عادةً إرسال الفحص إليه.

– ما التالي بالنسبة للماسح الضوئي LiDAR؟

ستصبح التطبيقات أكثر تعقيدًا مع استكشاف المطورين للتقنية، ومن المؤكد أن ذلك سيمتد أيضًا إلى طرق جديدة لمشاركة أو تنزيل مثل عمليات الفحص تلك.

إنه رهان عادل وتنبؤ حديث لسلاسل التوريد، والماسح الضوئي (LiDAR) سوف يشق طريقه إلى نطاق آيفون بأكمله. وربما حتى في “Apple Car”. وربما بعد ذلك سنرى المزيد، وربما بعد ذلك سيكون لدينا أيضًا المزيد من Apple AR أيضًا.

اقرأ أيضًا:

إطلاق أجهزة استشعار LiDAR جديدة للأنظمة الذاتية بتكلفة منخفضة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.