مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كيفية إنشاء موقع ويب مميز

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يتطلب إيصال رسالتك للجمهور الاستفادة من أدوات الوسائط الاجتماعية، مثل فيسبوك و تويتر، لكن هذا لا يكفي، فإذا كنت تريد وجودًا على الإنترنت يمثلك حقًا أو يمثل مؤسستك فأنت بحاجة أيضًا إلى موقع ويب جذاب وسهل التنقل فيه.

يمنحك موقع الويب الحقيقي، على عكس صفحة الوسائط الاجتماعية، تحكمًا كاملًا في التصميم والمحتوى. يضفي هذا مصداقية على عملك أو مؤسستك أو علامتك التجارية الشخصية.

وقد أصبح إنشاء موقع ويب ذي مظهر احترافي وتصميم متقدم أسهل من أي وقت مضى؛ إذ تعمل خدمات بناء مواقع DIY المعروفة، مثل Squarespace وWix، على تحسين وإضافة إمكانات جديدة باستمرار، وهناك منافسون جدد، مثل Zyro وGator وSimvoly وStrikingly وUcraft وuKit.

– كيفية إنشاء موقع ويب مميز:

– التعرف على أدوات إنشاء موقع ويب مميز

أولًا نناقش أسباب احتياجك إلى صفحة ويب في هذا اليوم الذي تهيمن فيه وسائل التواصل الاجتماعي على الويب. على المستوى الشخصي يمثل موقع الويب الشخصي سيرة ذاتية مخصصة عبر الإنترنت.

وهناك سبب آخر يستحق النظر هو أن بناء موقعك الخاص يمنحك خيارات تصميم لا حصر لها، وتصبح لديك سيطرة كاملة على المنتجات والخدمات التي قد تبيعها وكيفية توصيلها أيضًا.

علاوة على ذلك فإن امتلاك موقع حقيقي ومخصص يجعل العمل التجاري يبدو أكثر موثوقية وجديرة بالثقة. إنه بداية افتتاحية في عالم الأعمال مثل امتلاك بطاقة عمل لشركتك.

لكن استخدام موقع الويب الخاص بك يتطلب الكثير من المعالجات التقنية، بما في ذلك المعرفة بالخوادم وHTML وFTP ومسجلي المواقع وخدمات استضافة الويب. لحسن الحظ نحن نعيش الآن في عصر بناة مواقع الإنترنت السهلة.

 

– استخدام أدوات تصميم المواقع

من بين أفضل هذه الأدوات: Gator وSquarespace وWix؛ حيث تستخدم القوالب التي تعيد تهيئة موقعك تلقائيًا للعرض على الأجهزة المحمولة. كما أنها توفر قوالب مستهدفة بشكل خاص بناءً على غرض موقعك.

بمجرد اختيار نموذج لموقعك ستحتاج إلى جعله خاصًا بك. وتتيح لك معظم أدوات إنشاء المواقع إمكانية تعديل نظام الألوان والخطوط وتخطيطات الصفحات، بالإضافة إلى إضافة صفحات جديدة. ويقدم منشئ المواقع الجيد قوالب فرعية لأنواع الصفحات الأكثر استخدامًا: حول، جهة اتصال، منتجات، معارض، أسئلة وأجوبة، مدونة وما إلى ذلك.

بالطبع سترغب أيضًا في إضافة محتوى مخصص إلى تلك الصفحات. يمكنك القيام بذلك عن طريق إضافة مناطق النص والصور والأزرار والأدوات الأخرى. ويقدم منشئو المواقع الأفضل سوقًا لأدوات الطرف الثالث، لأشياء مثل النماذج والدردشة والحجوزات والموجزات الاجتماعية.

 

– تصميم موقع ويب يعمل على الهواتف المحمولة

يجب أن يركز أي منشئ مواقع على إنتاج مواقع تعمل بشكل جيد على الهواتف المحمولة. يستخدم البعض، مثل Squarespace وWeebly، أساليب تصميم سريعة الاستجابة لإنشاء موقع للجوال.

– استخدام أدوات إنشاء مواقع الويب للتصوير الفوتوغرافي

دعنا نعترف بأنه من أكثر الأشياء التي نحبها في الويب النظر إلى الصور؛ لذا يقدم بناة الموقع الآن درجة معينة من عرض الصور والمعرض. على سبيل المثال لا الحصر: تقدم Gator وSquarespace وWix الكثير من الصور الفوتوغرافية.

بينما يتيح لك البعض تحسين الصور باستخدام أدوات التحرير مثل الاقتصاص والسطوع وفي بعض الحالات الفلاتر التي تشبه فلاتر موقع إنستجرام. والبعض الآخر، مثل Gator وSimvoly وUcraft وuKit، لا يقدمون أي تعديل للصور على الإطلاق، بصرف النظر عن تغيير الحجم وتحديد المواقع.

 

– إضافة الإحصائيات الاجتماعية والمواقع الأخرى

تتيح لك جميع أدوات إنشاء المواقع المضمنة هنا وضع أزرار Facebook Like و Twitter Follow على صفحاتك، كما يتيح لك البعض أيضًا عرض موجز ويب من الشبكات الاجتماعية. ويمنحك البعض المساعدة في إنشاء صفحة على موقع فيسبوك وربطها بتصميم موقعك وتحديثاته.

وتقدم العديد من المنتجات نوعًا من أدوات تحسين محركات البحث (SEO)، ولكن غالبًا ما يكون هذا مجرد نموذج يمكنك من خلاله إدخال العلامات الوصفية. من المهم جدًا إرسال موقعك والتحقق منه لمحركات البحث، إلا إذا كنت لا تريد أن يعثر عليه أحد!

يمكن لمعظم المنتجات هنا إخبارك بحركة المرور على موقعك، على الرغم من أن مقدار التفاصيل يختلف اختلافًا كبيرًا فيما بينها=، وغالبًا ما يكون مرتبطًا بمستويات الحساب المتميز. على سبيل المثال: لا يمكن لـ Weebly أن تعرض لك مشاهدات الصفحة والزائرين الفريدين لكل يوم من أيام الشهر فحسب، ولكن أيضًا مصطلحات البحث المستخدمة للوصول إلى الموقع ومواقع الإحالة والصفحات الأكثر زيارة.

 

– استخدام برنامج WordPress

يعد برنامج WordPress.org نظامًا شائعًا لبناء المواقع لدرجة أن العديد من خدمات استضافة الويب تقدم خطط استضافة WordPress مُدارة.

وWordPress هو نظام إدارة محتوى يركز على المدونة ويقبل المكونات الإضافية والسمات التي توسع إمكانياتها لتشمل ما تقدمه المنتجات الأخرى، بما في ذلك التجارة. ويستخدم WordPress.com مكونات إضافية مثل JetPack.

علاوة على ذلك تُعد القدرة على استخدام WordPress مهارة قيمة؛ حيث تشير بعض التقديرات إلى أن WordPress يدعم 40 بالمائة من الإنترنت.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

“تيم بيرنرز لي”.. مخترع أول موقع ويب في التاريخ

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.