إنفيديا وكوالكوم تعلنان دخول تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA

أعلنت شركتا إنفيديا وكوالكوم عن انضمامهما إلى تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA، الذي سبق وتأسس خلال عام 2012، ويوصف بأنه بمثابة مؤسسة عامة غير ربحية تهدف لتطوير مشاريع الروبوتات المفتوحة المصدر.

المبادرة الشهيرة أطلقت لتركز نظام تشغيل الروبوتات المفتوح المصدر ROS الخاص بمؤسسة الروبوتات مفتوحة المصدر.

وسبق وتم تدشين نظام تشغيل الروبوتات المفتوح المصدر ROS أول مرة في عام 2027. وكان لذلك انعكاس واضح على تطوير الروبوتات لسنوات عديدة.

ويعرف ROS بأنه مجموعة إطار تجمع طرق عمل الروبوتات الأكثر انتشارًا في العالم.

يمكنك قراءة المزيد عن إنفيديا وكوالكوم عبر التقارير التالي: كوالكوم تكشف عن شرائح لتحسين اجتماعات الواقع الافتراضي والمختلط، بالإضافة لـ شركة “إنفيديا” تكشف عن شريحة “بلاكويل”.. رحلة جديدة في سباق الذكاء الاصطناعي

إنفيديا وكوالكوم تنضمان كعضوين بلاتينيين

الجدير بالذكر، أن شركتي إنفيديا وكوالكوم انضمتا للتحالف الجديد بصفتهما عضوين بلاتينيين، وقد ضما أيضا شركة Intrinsic. التي تعرف بأنها شركة متخصصة في برامج الروبوتات والذكاء الاصطناعي تابعة لشركة ألفابت.

في سياق ذلك، علق جوردون جريجور، نائب رئيس شركة إنفيديا قائلا: “تسعى إنفيديا إلى تقديم الحوسبة المتسارعة والذكاء الاصطناعي للمطورين والباحثين والاستخدامات التجارية”.

وتابع: “بصفتنا عضوًا بلاتينيًا في تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA، فإننا نتعاون لتعزيز الروبوتات المفتوحة المصدر في جميع أنحاء النظام البيئي من خلال مساعدة جهود التطوير وتوفير الحوكمة والاستمرارية”.

لا تزال شركة Intrinsic مستمرة في دعمها لمجتمع الروبوتات المفتوحة المصدر من خلال عضويتها البلاتينية.

وعلقت الشركة على انضمامها للتحالف الجديد قائلة: “استثمرنا بعمق في مجتمع المصادر المفتوحة بعد استحواذنا على شركة الروبوتات المفتوحة المصدر OSRC. ونتطلع إلى مواصلة دعمنا للنظام البيئي بصفتنا عضوًا في تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA”.

كوالكوم تسعى لتطوير برمجيات الروبوتات

على جانب آخر، تسعىQualcomm   تنفيذ التزامها تجاه الروبوتات المفتوحة المصدر وتطويرها. وعقبت على الانضمام للتحالف قائلة: “يسرنا الانضمام إلى تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA للمساعدة في دفع تطوير برمجيات الروبوتات المفتوحة المصدر. وتعزيز نمو مجتمع مطوري نظام تشغيل الروبوتات المفتوح المصدر ROS”.

وأردفت كوالكوم: “من خلال الاستفادة من تاريخنا الطويل في معالجة الذكاء الاصطناعي عبر الجهاز والحوسبة غير المتجانسة. تعالج مجموعتنا الشاملة من منصات الروبوتات جميع أنواع الروبوتات لتقديم فوائد الذكاء الاصطناعي”.

الإشراف التقني للمشاريع المفتوحة المصدر

ويدعو تحالف الروبوتات المفتوحة المصدر OSRA جميع أصحاب المصلحة في المجتمع للاشتراك في الإشراف التقني والتوجيه والتطوير والدعم للمشاريع المفتوحة المصدر التابعة لمؤسسة الروبوتات المفتوحة المصدر OSRF.

وتعرف OSRF بأنها نظام تشغيل الروبوتات المفتوح المصدر ROS و Gazebo و Open-RMF. علاوة على بنيتها التحتية.

يسهم انضمام إنفيديا وكوالكوم بشكل كبير في ترسيخ المعايير المفتوحة المصدر. كما تدعم كل منهما  إنشاء روبوتات ذات تصميم مرجعي لكي تعتبر مرجع لكل صانعي الروبوتات.

اقرأ أيضا:

كوالكوم ترفع من مستوى أداء الهواتف الذكية مدعومة بالذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.