“كهف الضب” جوهرة جديدة في تاج القدية بالمملكة

تعد منطقة كهف الضب إحدى أهم مناطق الجذب في متنزه الألعاب المائية في القدية. والتي تقع على مساحة تتجاوز 300 ألف متر مربع. وقد وصلت الأعمال الإنشائية في هذه المنطقة إلى مراحل متقدمة. ما يبشر بافتتاحها خلال العام القادم.

يجسد كهف الضب حقبة زمنية غنية بالتاريخ. حيث يحاكي بيئة عصور ما قبل التاريخ. من خلال التضاريس الصخرية المتنوّعة والكهوف المظلمة. ناهيك عن وجود مجموعة من التماثيل المتحرّكة للديناصورات. التي تضفي على المكان أجواءً من التشويق والمغامرة.

منتزة للالعاب المائية
متنزه للألعاب المائية

اقرأ أيضا:

شراكة جديدة لإنشاء أكبر داون تاون في العالم بمدينة الرياض

أنشطة متنوعة تناسب جميع أفراد العائلة بكهف الضب

كما يقدم كهف الضب مجموعة واسعة من الأنشطة المتنوّعة التي تناسب جميع أفراد العائلة من ألعاب مائية مثيرة، إلى مسارات مخصصة للمشي لمسافات طويلة. ناهيك عن وجود منطقة مخصّصة للأطفال تتيح لهم الاستمتاع بألعاب مسلّية وآمنة.

علاوة على ذلك. تحيط بمنطقة كهف الضب مساحات خضراء واسعة تضفي على المكان أجواءً من الهدوء والسكينة؛ ما يتيح للزائرين الاسترخاء والاستجمام في أحضان الطبيعة.

كهف ضب
كهف ضب

إنجاز يضاف إلى سجل القدية الحافل

يمثل كهف الضب إنجازًا جديدا يضاف إلى سجل القدية الحافل بالمشاريع المميزة. والتي تسهم في إثراء المشهد السياحي في المملكة العربية السعودية، وجعلها وجهةً مفضّلة للزائرين من مختلف أنحاء العالم.

وفي سياق متصل، أعلنت شركة القدية للاستثمار في العام الماضي عن توقيعها عقدًا بقيمة 2.8 مليار ريال سعودي (750 مليون دولار) مع تحالف من شركتي أليك للهندسة والمقاولات والسيف للمقاولات الهندسية لإنشاء أول منتزه ترفيهي للألعاب المائية في المملكة العربية السعودية والأكبر من نوعه في المنطقة. على مساحة تبلغ 252 ألف متر مربع، وسيضم 22 لعبة ومعلمًا، منها 9 ألعاب ستكون الأولى من نوعها عالميًا؛ ما سيتيح للزائرين الاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها مليئة بالمغامرة والإثارة.

وجهة ترفيهية متكاملة

يحاكي المتنزه المائي المسمى بكهب ضب. بيئة عصور ما قبل التاريخ؛ حيث سيضم 9 مناطق مصممة بشكل مبتكر. بدءًا من البوابة الرئيسية، مرورًا بصخرة الجمل، وكهف الضب، ووادي الأمواج، والمغارة، ووادي الأفاعي، والقمة العربية، وأراضي الرعي، وصولًا إلى بحيرة الركمجة. كذلك لن يقتصر المنتزه على الألعاب المائية فقط بل سيضم أيضا العديد من المطاعم. والمتاجر، والخدمات الترفيهية؛ ما يجعله وجهة مثالية لقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء.

القدية للاستثمار
القدية للاستثمار

إنجاز يضاف إلى سجلّ القدية الحافل

ويمثّل هذا المشروع علامة فارقة في مسيرة القدية، كما يعزّز مكانتها كوجهة عالمية للترفيه والثقافة. وكذلك خلق فرص عمل جديدة وكذلك تنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية. ندعوكم لزيارة منتزه القدية للألعاب المائية عند افتتاحه، لخوض تجربة لا تنسى في عالمٍ مليء بالمغامرات والتشويق.

اقرأ أيضا:

القدية للاستثمار تطلق أكبر منطقة للألعاب والرياضات الإلكترونية

المصدر

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.