مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

كاميرات المراقبة المزودة بالذكاء الاصطناعي.. تقنية لاكتشاف التهديدات المحتملة

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

طوّرت الشركة الناشئة Actuate كاميرات مراقبة تعمل بالذكاء الاصطناعي لاكتشاف التهديدات المحتملة.

– تجربة كاميرات المراقبة المزودة بالذكاء الاصطناعي

تم اختبار الكاميرات المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي عن طريقة تجربة. إنها مجرد محاكاة لكنها تبدو حقيقية؛ حيث إن الموظف الذي ينفذ التجربة داخل مكاتب شركة Actuate في وسط مانهاتن يسير حاملًا بندقية وهمية AR-15، وفي غضون ثوانٍ بعد أن يكون الموظف مرئيًا في المكتب يتم تشغيل كاميرا مراقبة في الغرفة، ثم يومض وميض أخضر عبر الشاشة التي تم إعدادها في ركن آخر من الغرفة بعد أن يتعرف نظام إدارة الفيديو على تهديد محتمل في الغرفة.

نعقبًا على هذه التجربة يقول “سوني تاي”؛ المدير التنفيذي لشركة Actuate والمؤسس المشارك: “كما ترون الكاميرات تنبض باللون الأخضر في غضون ثانية أو ثانيتين تقريبًا. وهذا يعني أنه تم تسجيل تنبيه. ثم يقوم نموذج الذكاء الاصطناعي الخاص بنا باكتشاف وإرسال تنبيه لأنظمة إدارة الفيديو”.

ويضيف: “أنشأنا شركتنا في البداية كشركة للكشف عن الأسلحة ردًا على الكثير من تهديدات إطلاق النار النشطة التي حدثت على مر السنين”.

وبعد حادثة إطلاق النار في لاس فيجاس عام 2017 قام “تاي”؛ وهو قبطان سابق في سلاح مشاة البحرية الأمريكية، بمسح وكالات إنفاذ القانون في جميع أنحاء البلاد متسائلًا عما يمكن فعله، وقال: “هناك رغبة واسعة لتمكين الكاميرات الأمنية من تحديد التهديدات تلقائيًا”.

– طريقة تشغيل كاميرات المراقبة المزودة بالذكاء الاصطناعي

ولا تقوم شركة Actuate بتثبيت أي أجهزة جديدة، لكن بدلًا من ذلك تقوم الشركة بتوصيل الكاميرات عبر الإنترنت بطريقة مشفرة ثم تشغيل خوارزمياتها المبرمجة للبحث عن المشكلات.

ويتم استخدام 99% من الكاميرات بطريقة جنائية؛ ما يعني أنه إذا حدث شيء سيء فإنهم يعودون ويراجعون اللقطات بعد ساعات أو حتى أيام ويحاولون الإمساك بالجاني.

ولا تخترق الكاميرات الجديدة الخصوصية؛ لذلك لا يتم تتبع أي تعرف على الوجوه، أو القياسات الحيوية، ولكنهم قادرون على تحديد المؤشرات المحتملة للتهديدات للسلامة والأمن، وإرسال هذه التنبيهات في الوقت الفعلي للأشخاص الذين قد يحتاجون إلى الرد.

يذكر أن كاميرات المراقبة المزودة بالذكاء الاصطناعي من شركة Actuate يتم استخدامها  حاليًا بواسطة 20000 كاميرا في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك المدارس والحرم الجامعي ومواقع البناء ومواقف السيارات المستعملة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل كاميرات الأمن المنزلي لعام 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.