مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قبل إطلاقها في 2021.. تفاصيل أكثر عن سيارة “RAV4 Plug-inHybrid 302” من تويوتا

0 206

ظهرت المزيد من التفاصيل حول سيارةRAV4 Plug-in Hybrid من “تويوتا”،ومن المقرر أن يكون المكوّن الإضافي RAV4 هو الطراز الهجين الرائد من “تويوتا”، وسيبلغ إنتاجه المشترك 302 حصان وسيدير ​​مايصلإلى 38 ميلًا بالطاقةالكهربائية.

وعندما يتم طرحها للبيع في النصف الأول من عام 2021، ستكون هذه السيارة منافسة لسيارات:Mitsubishi Outlander PHEV وPeugeot 3008 Hybrid4 وFord Kuga PHEVوSuzuki Across المطابقة ميكانيكيًا. وسيتم تأكيد السعر بالقرب من السيارة المعروضة للبيع.

مواصفات سيارة RAV4 Plug-in Hybrid من "تويوتا":

سيستخدم طراز المكونات الإضافية نفس محرك البنزين سعة 2.5 لتر مثل محرك RAV4 الهجين القياسي، ولكن مع محرك كهربائي أكثر قوة وبطارية أكبر.

وكشفت “تويوتا” عن أن سيارةRAV4 Plug-in Hybrid ستوفر مدى 46 ميلًا و282 ميلًا في الجالون، ولم يتم تأكيد الأرقام الرسمية لاقتصاد الوقود حتى الآن، لكننا نتوقع أن يكون طراز المكونات الإضافية هو الأكثر كفاءة في مجموعة RAV4.

ينتج عن الجمع بين المحرك الكهربائي ومحرك البنزين في سيارة RAV4 Plug-in Hybrid، إنتاج إجمالي قدره 302 حصان، وهو نفس مقدار القوة تقريبًا مثل فولكس فاجن تي روك آر التي تركز على الأداء؛ ونتيجة لذلك، فإن التسارع مثير للإعجاب أيضًا؛ حيث تصل RAV4 PHEV إلى 62 ميلاً في الساعة 6.2 ثانية، بصرف النظر عن تويوتا سوبرا، لا توجد سيارة أخرى في مجموعة سيارات “تويوتا” الحالية في بريطانيا بهذه السرعة.

ويحصل محرك RAV4 الهجين الإضافي على نظام الدفع الرباعي الكهربائي من “تويوتا”، والذي يضع محركًا على كل محور لتشغيل مجموعتي العجلات،وتم تركيب الكبح المتجدد لتجميع الطاقة المفقودة في الكبح، ويمكنك التحكم في مستوى الحصاد باستخدام اثنين من المجاذيف خلف عجلة القيادة.

لن تكون قادرًا على القيادة باستخدام المسرع كما هو الحال في بعض السيارات الكهربائية بالكامل، ولكن يمكن زيادة النطاق الكهربائي للسيارة أثناء القيادة.

لاستكمال أدائها القوي، تأتي سيارة RAV4 Plug-in Hybrid بعناصر تصميم رياضية، بما في ذلك عجلات معدنية مقاس 18 بوصة، وحواف سوداء، وتصميم شبكي جديد ومجموعة هيكل معدلة بمهارة.

وتستمر السيارة الطابع الرياضي في الداخل، مع خياطة حمراء متباينة على تنجيد المقاعد (والتي يمكن تشذيبها بالجلد الأسود بتكلفة إضافية)، كما ستحصل RAV4 Plug-in على شاشة لمس معلومات وترفيهية جديدة مقاس 9 بوصات -أكبر شاشة تم تركيبها على الإطلاق في RAV4- مع توافق Apple CarPlay وAndroid Auto وAmazon Alexa.

ومن المحتمل أن يكون هناك أكثر من مستوى تقليم للاختيار من بينها، ولكن عبر النطاق، ستوفر RAV4 PHEV الكثير من المعدات المتطورة بما في ذلك: المقاعد الأمامية والخلفية المدفأة، والباب الخلفي الذي يعمل بالكهرباء، وفتحة السقف البانورامية، وشاشة عرض، ومقبس 230 فولت وطلاء بلونين.

وعلى الرغم من تخزين البطاريات أسفل الأرضية، فإن تقليل مساحة صندوق الأمتعة ضئيل للغاية،وسيكون لديك 520 لترا لملء المقاعد في مكانها، مقارنة بـ 580 لترًا للنسخة الهجينة القياسية.

المصدر:Carbuyer: 302bhp Toyota RAV4 Plug-in Hybrid to launch in spring 2021
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.