مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

قاعدة بيانات مسربة تعرض العديد من المستخدمين إلي المخاطر


إذا كان اسمك في هذه القائمة، فستتعامل البنوك معك بحذر شديد، فقد تم الكشف عن قاعدة بيانات تسمي “WorldCompliance”، وهي قاعدة بيانات خاصة بشركة ” LexisNexis”. وقد حذرت الشركة المؤسسات المالية عند إدانة العملاء المحتملين بارتكاب جرائم مالية أو قد يكونون عرضة للرشوة.

وقال “بوب دياتشينكو” الباحث الذي وجدها: “إن قاعدة البيانات تحتوي على أكثر من 4.5 مليون سجل، وقد كشفت قاعدة البيانات عن أسماء الأشخاص وأعمارهم وبلدهم، وكذلك أي إدانات جنائية”.

حاول ” دياتشينكو “، خاصة بعد تسريب مجموعة البيانات الثالثة التي تحتوي على عملاء مصرفيين ذوي مخاطر عالية اكتشفهم ” دياتشينكو ” في فبراير الماضي؛ حيث قال إنه اكتشف قائمة ” Dow Jones”، التي تحتوي على سجلات مماثلة، معروضة على الإنترنت. 

لم تتجب شركة ” LexisNexis ” في بداية الأمر، ولكن بعد فترة تم تأمين قاعدة البيانات المسربة منذ اكتشاف ” دياتشينكو ” وتنبيه شركة ” LexisNexis “.

يذكر أن المؤسسات في جميع أنحاء العالم تنقل بياناتها إلى خوادم سحابية، ولكن جميعها لديها الخبرة الكافية لتأمين البيانات خلف كلمة مرور. تبحث مجموعة من الباحثين حول العالم عن قواعد البيانات باستخدام تقنيات البحث الخاصة والبرامج المخصصة، في محاولة للمساعدة في الحصول على البيانات آمنة عندما يعثرون عليها. ولكن يمكن للمتسللين استخدام الأدوات نفسها، مما يجعل التعرض للخطر فرصة كبيرة. 


المصدر: CNET: Database exposes names of risky potential bank customers


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.