مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

في معرض CES 2020.. جهاز جديد لإعادة تأهيل الناجين من السكتة الدماغية


من بين العديد من الأكشاك داخل معرض (CES 2020) بمدينة لاس فيجاس، هناك رجل يقف على منصة مربعة بحجم 30 بوصة، يرقص. ستعتقد أن هذه لعبة مثل لعبة (Dance Dance Revolution)، لكنها في الواقع أداة جديدة تساعد الأشخاص الذين يتعافون من السكتة الدماغية في إعادة تأهيل أرجلهم وتوازنهم. ويُطلق على تلك اللوحة (Neofect Smart Balance)، وهي أحدث منتج في مجال العلاج الطبيعي.

ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يصاب شخص في الولايات المتحدة، كل 40 ثانية، بجلطة دماغية. وفي العام الواحد، يتم إعادة تأهيل ما يقرب من 500 ألف شخص للحد من الأضرار الناجمة عن السكتة الدماغية. ويمكن أن تكون عملية إعادة التأهيل رتيبة ومملة، وهذا هو السبب وراء سعي شركة الصحة الرقمية “Neofect” لتوفير تمارين ممتعة وجذابة لمساعدة المرضى في الانتعاش وأداء التمارين بطريقة مسلية.

ومع (Neofect Smart Balance)، يمكنك اختيار ألعاب مختلفة للتركيز على إعادة التأهيل، ففي إحدى الألعاب، يمكنك تحريك قدميك على إيقاع أغنية أثناء توقيت رفع الساق وأداء الخطوة. وفي لعبة أخرى، أنت تتكئ وتتحرك للتحكم في الطائرة التي تظهر على الشاشة، وذلك باستخدام المستشعر الذي ترتديه حول صدرك.

وقال “سكوت كيم”، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “Neofect” الأمريكية: “يواجه المرضى العديد من الآلام الجسدية والنفسية، ولكن باستخدام (Neofect Smart Balance) يمكنهم الاستمتاع أثناء إعادة التأهيل”.

وتم تصميم (Neofect Smart Balance) لعيادات الرعاية الصحية والاستخدام المؤقت في المنزل. وتتبع تلك اللوحة تحركاتك وتحللها، ثم تقديم ملاحظات عندما تستشعر عدم التوازن. وعند إحراز تقدم، يمكن للوحة مشاركة التقارير بأمان مع معالجيك، حتى يتمكنوا من ضبط نظام مناسب لحالتك الصحية.

وهذا ليس أول جهاز لإعادة التأهيل من “Neofect”؛ حيث أصدرت شركة لوحة (Neofect Smart Glove) و(Neofect Smart Board)، خلال العقد الماضي، اللتان تهدفان إلى المساعدة في إعادة تأهيل اليد واليد العليا، كما رأينا في عام 2018، بمعرض (CES)، قفازًا آليًا يسمى (Neofect NeoMano)، يساعد الأشخاص الذين يعانون من الشلل في تحريك أيديهم لحمل أشياء، مثل فرشاة الأسنان.

وتعرض الشركة أيضًا (Neofect Connect)، وهو تطبيق مستقل جديد متوفر لنظم التشغيل iOS وأندرويد، مُصمم لدعم الناجين من السكتة الدماغية لاستخدامه مع أجهزة “Neofect “. كما يُوصي التطبيق بالتمارين والمواد التعليمية على أساس قدرة المريض، وبالإضافة إلى ذلك يمكن لإخصائيي العلاج الطبيعي التواصل مع المستخدمين؛ من خلال التطبيق لتوجيه المرضى عن طريق إعادة التأهيل عن بًعد.


المصدر: CNET: At CES 2020, stroke survivors can have rehab that’s fun and engaging


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.