مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيناسترا ومايكروسوفت تبرمان اتفاقية شراكة استراتيجية عالمية متعددة السنوات لتسريع وتيرة التحوّل الرقمي في قطاع الخدمات المالية

0 45

أعلنت فيناسترا وشركة مايكروسوفت عن إبرام اتفاقية خدمات السحابة الاستراتيجية ومتعددة السنوات التي تهدف إلى المساعدة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية.

وتحدث سيمون باريس، الرئيس التنفيذي لشركة فيناسترا، قائلاً، “تشكل هذه الشراكة نقطة تحول حاسمة ومهمة للغاية في العلاقة بين شركتينا.” وأضاف “نحن نرى بأن مستقبل التمويل مفتوح وواعد. واليوم، من خلال تعاوننا مع مايكروسوفت، سنتمكن من تزويد الأفراد والشركات والمجتمعات عموماً بالحلول والخدمات التي تتماشى مع طبيعة احتياجاتهم وأسلوب حياتهم، مما سيجعل قدرات التمويل اللامحدودة بكل ما تنطوي عليه من فرص محتملة في متناول الجميع. وبالنظر إلى أن الوباء قد عجّل بقدوم ما كان سيأتي في المستقبل فيما يتعلق بالرقمنة على وجه التحديد، فإن رؤيتنا للتحول الرقمي في قطاع الخدمات المالية تتماشى كلياً مع طموحات وتطلعات مايكروسوفت، وأعتقد بأننا من خلال تضافر جهودنا معاً سنلعب دوراً مهماً في تسريع هذا التحول الرقمي “.

إن هذه الخطوة تمثل التزاماً راسخاً وترتكز على قصص نجاح نحو 3000 من البنوك والمؤسسات المالية التي تحظى بالفعل بدعم كلا الشركتين فيما يتعلق بحلول الدفعات والإقراض والخزينة والخدمات المصرفية للأفراد من خلال منصة “أزور” السحابية. إن هذه الاتفاقية، التي تتزامن مع التطورات التكنولوجية المتغيرة والمتسارعة في القطاع، ستوجد نهجاً مغايراً لطريقة استخدام البنوك واتحادات الائتمان للتكنولوجيا، وكذلك في كيفية تصورنا جميعاً لمشهد التمويل المفتوح والمستدام. إن استخدام منصات مايكروسوفت من قبل فيناسترا قد أتاح لها تسريع وتيرة تحديد ملامح ومضمون منتجاتها   لتضيف مزيداً من حلول المهام الحرجة إلى السحابة تلبية لمتطلبات عملائها البالغ عددهم 8.500 عميلاً، إلى جانب التطورات في البيانات والذكاء الاصطناعي والخدمات المصرفية المفتوحة.

وأشار سكوت جوثري ، نائب رئيس تنفيذي، قطاع السحابة والذكاء الاصطناعي لدى مايكروسوفت، قائلاً، “إن منصة فيناسترا المفتوحة للمطورين والقائمة على منصة مايكروسوف ازور السحابية، تشكل القوة الدافعة لتسريع التعاون والابتكار في مجال الخدمات المالية. ومن خلال المساعدة في إتاحة تقنيات التوقيع الإلكتروني والكاتب العدل الإلكتروني، سيكون بمقدور فيناسترا توفير هذه الحلول على نحو متسارع لمزيد من العملاء.” وأضاف، “نحن سعداء بالتعاون مع فيناسترا لصياغة ملامح مستقبل الخدمات المالية من خلال تسريع انتقالها إلى السحابة. ونحن على ثقة بأننا معاً سنشكل قوة دافعة لدعم التحول الرقمي لقطاع الخدمات المالية، كما أننا، من خلال مواصلة دعم وتعزيز الكفاءات التشغيلية والتقليل من حجم المخاطر، سنلعب دوراً في زيادة الإنتاجية وتحفيز مشاركة العملاء بشكل أكبر وأكثر فاعلية.”

بدعم من علاقة الشراكة الاستراتيجية الجديدة، ستواصل منصة FusionFabric.cloud المفتوحة للابتكار من فيناسترا دورها في تحفيز الابتكار المشترك للجيل القادم من تطبيقات الخدمات المالية. وستتيح هذه المنصة المدعومة من “مايكروسوف آزور” السحابية للمطورين إمكانية الوصول الاستثنائي واللامحدود لكافة الموارد المتاحة للاستفادة من أنظمة فيناسترا الأساسية الرائدة بهدف تمكينهم من سرعة ابتكار تطبيقات عالية القيمة على نطاق واسع.

وفضلاً عن ذلك، تساعد منصة “مايكروسوف ازور” السحابية و”باور بلاتفورم” و”أوفيس 365″ فيناسترا في تحويل أعمالها وتحسين العمليات. ومن خلال التركيز على مبدأ إنشاء أماكن العمل للمستقبل، تبرز هذه التقنيات كداعم أساسي لبيئة العمل الذكية، وتتيح نطاق تعاون أكبر، وتشجع على تبني العقلية “الرقمية” في أوساط الموظفين. وبالتالي، فإن قدرات تحليلات أماكن العمل من مايكروسوفت، التي ترتكز في الأساس على التصورات الأكثر عمقاً والمستمدة من البيانات، تساعد أيضاً في سرعة اتخاذ القرار المحدد والنهائي.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.