في حلقة نقاش.. “فيسبوك” تدعي أن خصوصيتها تضاهي “أبل”


قال تيم كوك؛ الرئيس التنفيذي لشركة “أبل” العالمية، “إن الخصوصية تُعد حقًا أساسيًا من حقوق الإنسان”، بينما قال مارك زوكربيرغ؛ الرئيس التنفيذي لشركة وموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “إن المستقبل سيصبح خاصًا”. جاء ذلك خلال حلقة نقاش دارت بين الشركتين، أمس الثلاثاء، في معرض (CES 2020)، والتي حضرها تنفيذيون من كلا الشركتين.

حضر حلقة النقاش “إيرين ايجان”؛ كبيرة مسؤولي الخصوصية في “فيسبوك”، و”جين هورفاث”؛ مديرة قسم الخصوصية العالمية في شركة “أبل”، وانضم إليهم كلٌ من “ريبيكا سلاوتر”؛ المفوضة الديمقراطية في لجنة التجارة الفيدرالية، و”سوزان شوك”؛ مسؤولة الخصوصية العالمية لشركة “بروكتر آند جامبل”.

وتُعد “الخصوصية” موضوعًا ساخنًا؛ لذلك ليس من المفاجئ أن تكون الجلسة مكتظة؛ حيث احتشد حوالي 470 شخصًا في غرفة تسع 450 شخصًا فقط، بينما تمت إعادة توجيه 100 شخص آخر إلى غرفة أخرى ليتمكنوا من مشاهدة الإجراءات على الشاشات.

وقالت “إيجان”: إن فيسبوك كان يحمي بيانات الأشخاص تمامًا مثلها مثل أبل”. وكلما ذكرت “هورفاث” أحد تدابير خصوصية  أبل، ذكّرت ايجان الحشد بأن “فيسبوك” لديه نفس الممارسات، ولكنها لم تستطع التغلب على المشكلة الأساسية في نموذج أعمال “فيسبوك”، فأرباحه الأساسية تأتي من الإعلانات التي تعتمد على بيانات المستخدم، بينما  تأتي أرباح شركة “أبل” من مبيعات الأدوات.

وأصبحت الخصوصية قضية مركزية في معرض (CES) بعد سنوات من ردود الأفعال العنيفة ضد عمالقة التكنولوجيا، مثل: جوجل وأمازون وفيسبوك حول كيفية مشاركة البيانات الخاصة للأشخاص. وسمعت الشركات بالرسالة ، وبينما لا يزال المؤتمر الفني يركز على الأدوات الذكية، بدأت العديد من شركات التكنولوجيا في استخدام CES للتحدث عن الخصوصية.

والتزمت شركة “أبل” بلوحة إعلانية ضخمة تركز على الخصوصية في العام الماضي خلال الاجتماع السنوي للتكنولوجيا.

يذكر أن”فيسبوك” أعلنت، يوم الاثنين الماضي، عن تحديث أداة جديدة لفحص الخصوصية، وستعرض الشبكة الاجتماعية الأداة في المعرض الحالي.


المصدر: CNET: At CES, Facebook argues it’s just as good on privacy as Apple


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد