مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيسبوك يختبر إنشاء مجموعات فرعية في إطار الـ “metaverse”

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يتضاعف عدد المجموعات على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حتى في الوقت الذي تواجه فيه الشركة المزيد من الادعاءات بأنها تفضل تحقيق الأرباح عن سلامة مستخدميها.

 

وقد ذكر المسؤولون عن فيسبوك، يوم الخمس الماضي، إن الموقع يختبر طريقة لمسؤولي المجموعات لإنشاء مجموعات فرعية لموضوعات مختلفة. ويقوم فيسبوك أيضًا بتجربة الأدوات التي سوف تسمح للمجموعات بكسب المال.

 

وتتضمن بعض هذه المزايا: فرض رسوم اشتراك على أعضاء المجموعة الفرعية للمحتوى الحصري، مثل التدريب أو التواصل، وإنشاء متجر أو جمع تبرعات داخل المجموعة. وسيتمكن مسؤولو المجموعة أيضًا من تخصيص ألوان المجموعة وخطوطها ورموز تعبيرية التفاعل وخلفيات المنشورات.

 

يذكر أن فيسبوك يركز بشكل أكبر على المجموعات منذ عام 2017، ويشجع الناس على الانضمام إلى هذه المساحات العامة أو الخاصة عبر الإنترنت؛ حيث يمكنهم الدردشة حول اهتماماتهم المشتركة. لكن المجموعات كانت أيضًا إشكالية لأنها اُستخدمت لنشر معلومات مضللة وخطاب الكراهية ونظريات المؤامرة، كما يقول النقاد إن الشبكة الاجتماعية لم تفعل ما يكفي لقمع المحتوى الضار المنتشر في مجموعات.

 

فيسبوك يعمل على إنشاء مجموعات فرعية لتصبح جزءًا مركزيًا من رؤية الشركة للـ metaverse
فيسبوك يعمل على إنشاء مجموعات فرعية لتصبح جزءًا مركزيًا من رؤية الشركة للـ metaverse

 

ويزعم البعض أن فيسبوك قد ضلل الجمهور والمستثمرين بشأن دوره في إدامة خطاب الكراهية والمعلومات المضللة والمحتويات الأخرى المزعجة. كما تمكنت صحيفة “وول ستريت جورنال الأمريكية”، ثم مجموعة من وسائل الإعلام، من الوصول إلى هذه الوثائق ونشرت قصصًا حول كيفية معرفة فيسبوك بأضرار المنصة.

 

من ناحية أخرى يدافع فيسبوك عن نفسه من خلال ذكر أن أبحاثه يُساء وصفها، مشيرًا إلى أن لديه أكثر من 40 ألف شخص يعملون في مجال السلامة والأمن، ويستخدم حوالي 3.58 مليار شخص الموقع وخدماته كل شهر، كما يستخدم أكثر من 1.8 مليار شخص المجموعات كل شهر.

 

في الوقت نفسه لم يمنع الجدل الأخير حول موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الشركة من المضي قدمًا في جهودها لبناء metaverse، وهي بيئة افتراضية؛ حيث سيتمكن الأشخاص من العمل واللعب والالتقاء بأصدقائهم وعائلاتهم.

 

وقد أعلنت الشركة عن أنها تغير اسمها إلى Meta ليعكس هذا التركيز. وقالت “ماريا سميث”؛ نائبة رئيس المجتمعات لتطبيق فيسبوك: “المجموعات ستكون جزءًا مركزيًا من رؤية الشركة للـ metaverse. وإذا أصبحت رؤية فيسبوك حقيقة فإن أعضاء مجموعة مليئة، على سبيل المثال، بمحبي الأخطبوط لن تكون قادرة على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو فحسب، بل سترتدي معدات الغوص الافتراضية لاستكشاف المحيط الرقمي”.

 

وأوضحت “سميث”: “نظرًا لأن طموحات فيسبوك لا تزال بعيدة فإن الشركة لديها الوقت للتعامل مع صانعي السياسات والخبراء أثناء استكشافهم طرقًا لتعديل المحتوى”.

 

المصدر:

Facebook says groups will be a ‘central part’ of its metaverse vision

 

اقرأ أيضًا:

ما هو Metaverse؟ وكيف سيعمل؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.