“فيسبوك” تعلن لموظفيها سرقة بياناتهم


أعلمت شركة “فيسبوك” موظفيها، أمس الجمعة، من خلال رسالة إلكترونية، بسرقة المعلومات المصرفية الخاصة بعشرات الآلاف منهم.

وذكرت وكالة”بلومبيرغ”، أن البيانات المصرفية الخاصة بعشرات الآلاف من موظفي “فيسبوك” في أميركا قد سُرقت، وذلك من خلال شخص استولى على أقراص صلبة خاصة بالشركة الأميركية، كانت في سيارة أحد العاملين بها.

ووفق الرسالة التي تلقّاها موظفو “فيسبوك”، فإن الأقراص التي تم الاستيلاء عليها لم تكن “مشفرة”، وقد كانت تحوي معلومات مهمة مثل كشوفات مرتبات الموظفين وأرقام حساباتهم، فضلًا عن آخر أربعة أرقام من حسابات ضمانهم الاجتماعي، بالإضافة إلى بيانات أخرى مثل المكافآت والأسهم.

وبحسب “سكاي نيوز عربية” عرضت هذه السرقة، وفق بيان خاص بالشركة، بيانات 29 ألف موظف عملوا في “فيسبوك” خلال العام الماضي للخطر.

وبحسب الشركة فإن الأقراص المسروقة لم تحتوِ على أي بيانات خاصة بمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي.

ودعت “فيسبوك” الموظفين لإعلام بنوكهم بالسرقة، في الوقت الذي تعمل فيه مع السلطات المختصة لاستعادة المعلومات وكشف الفاعل.


المصدر: سبق


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :
اترك رد