مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فيسبوك” تدعم المؤسسات الإخبارية بـ 100 مليون دولار

0 84

أعلنت شركة “فيسبوك”، أمس الاثنين، عن تقديمها 100 مليون دولار للمؤسسات الإخباريةبسبب جائحة فيروس كورونا.

وسيتم تقسيم مبلغ الـ 100 مليون دولار إلى قسمين، الأول: 25 مليون دولار في شكل منح طارئة للأخبار المحلية، والثاني: 75 مليون دولار لإعلانات وسائل الإعلام التي شهدت انخفاضًا كبيرًا في عائداتها خلال الآونة الأخيرة في جميع أنحاء العالم.

وقال “كامبل براون”؛ رئيس شراكات الأخبار العالمية على “فيسبوك”: “إن العديد من المؤسسات الإخبارية تعاني من صعوبات بسبب التداعيات الاقتصادية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا بجميع أنحاء العالم. وتعمل المؤسسات الإخبارية في ظل ظروف استثنائية على إبقاء الناس على اطلاع خلال وباء (كوفيد-19)،في الوقت الذي تعاني فيه الصحافة، أكثر من أي وقت مضى، من انخفاض إيرادات الإعلانات بسبب التأثير الاقتصادي للفيروس.

وأضاف براون: “ورغم ارتفاع استهلاك الأخبار بشكل عام؛ للحصول على معلومات مهمة للحفاظ على سلامة العائلات والأصادقاء والمجتمعات، إلا أن هذه الزيادة ليست كافية لتعويض الخسارة التي تعاني منها العديد من المؤسسات الإخبارية من ناحية الإعلانات المدفوعة. نحن في وضع يمكننا من المساعدة، لذا سنفعل ذلك”. 

وتابع”: “من خلال برنامج منح شبكة المجتمع (كوفيد-19)، يساعد التمويل المباشر الصحفيين في تغطية القصص المهمة عندما نحتاج إليها جميعًا. نحن نبني هذا العمل وسنوجه جزءًا من هذه الأموال إلى الناشرين الأكثر احتياجًا في مختلف الدول”.

وقدم منشور المدونة الذي أوضح ما سبق أمثلة على كيفية استخدام الجولة الأولى من المنح لدعم تغطية فيروس كورونا. ومن جهتها، ألغتصحيفة “The Post and Courier” الأمريكية، نظام حظر الاشتراك غير المدفوع مقابل القصص المتعلقة بفيروس كورونا.

يذكر أن “فيسبوك” قد أعلن مؤخرًا عن اطلاق ميزات مختلفة خلال الأسبوعين المقبلين لجعل “Facebook Live” أكثر سهولة في الاستخدام، خاصة للأشخاص الذين قد لا يكون لديهم الكثير من بيانات الهاتف، وستكون التحديثات عالمية .

ستمنك التحديثات الأشخاص الذين لا يمتلكون حساب على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” من متابعة محتوي البث المباشر للأخرين، والسماح للراغبين في إنشاء أرقام هاتف مجانية من مشاهدة مقاطع البث المباشر. وتتوسع الميزات لتسمح لمنشئ المحتوي بجني الأموال عبر مجموعات البث، لتشمل الموسيقيين والمؤسسات الثقافية.

المصدر: Interestingengineering: Due to Pandemic Crisis, Facebook Invests Another $100 Million in News Industry
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.