مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فيديو: 5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

0 282

يمكنك استخدام تطبيق “خرائط جوجل” على هواتف أندرويد أو آيفون للتحقق من أوقات التنقل في طريقك إلى العمل والبحث عن مطاعم جديدة لتجربتها في عطلات نهاية الأسبوع. ولكن هذا التطبيق يحتوي على العديد من الميزات التي يجهلها المستخدمون، فهو أكثر من مجرد خريطة.

على سبيل المثال، عند زيارة دول أخرى يمكنك استخدام تطبيق “خرائط جوجل” لترجمة اسم المكان الذي تحاول الذهاب إليه (مثل المقهى)، وهو أمر مفيد للغاية إذا كنت تستخدم سيارة أجرة للوصول إلى هناك. يمكنك أيضًا استخدام التطبيق في الداخل عندما تكون في المطار.

ولكن، لاحظ أنك قد لا تملك كل هذه الميزات حتى الآن، لأن بعضها جديد أو مقتصر على مستخدمي هواتف آيفون.

وفيما يلى يقدم موقع عالم التكنولوجيا لك كيفية استخدام مزايا تطبيق “خرائط جوجل” التي لا يعرفها الكثيرون:

1- ترجمة أسماء الأماكن والعناوين

5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

إذا كنت تخطط لرحلة دولية ولم تهتم بلغة البلد، فأنت لا تزال محظوظًا؛ حيث يحتوي تطبيق “خرائط جوجل” على ميزة جديدة تتيح لك الاستماع إلى أسماء المطاعم والأماكن الأخرى التي ترغب في السفر إليها باللغة الأم للمنطقة.

لاستخدام أداة اللغة، ابحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه واضغط عليه. بجانب اسم المكان، سترى أيقونة مكبر الصوت، اضغط على المتكلم لسماع النطق حتى تتمكن من معرفة كيفية نطق الكلمة، الآن يمكنك السفر إلى أي بلد دون الحاجة إلى معرفة لغتها.

2- تخصيص رمز سيارتك (ميزة في هواتف آيفون فقط)

5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

تعبت من النظر إلى السهم الأزرق الصغير عند القيادة؟ لا توجد مشكلة، يمكنك تغيير رمز السهم إلى رمز السيارة لجعله أكثر تخصيصًا. يمكنك الاختيار بين سيارة حمراء أو شاحنة خضراء أو سيارة دفع رباعي صفراء.

هذه الميزة تسهل عليك معرفة مكانك على الخريطة، بدلًا من البحث عن السهم الأزرق الذي يمتزج مع الخريطة. لسوء الحظ، تتوفر هذه الميزة الآن على هواتف ىيفون فقط، لكن من المتوقع أن تحصل هواتف أندرود على هذه الميزة في المستقبل.

3- طلب الطعام

5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

إذا كنت تفضل البقاء في المنزل بدلًا من الخروج لتناول طعام الغداء، فسوف يستخدم تطبيق “خرائط جوجل” خدمات مثل: DoorDash وPostmates وDelivery.com وSlice وChowNow لتقديم طلب الطعام لك.

عندما تستخدم التطبيق، ابحث عن مطعم مشارك وانقر فوق “طلب عبر الإنترنت”. بعد ذلك، اختر التسليم واختر خدمة لتوصيل طعامك. يمكنك الآن إضافة ما ترغب في تناوله إلى سلة التسوق الخاصة بك. عند الانتهاء، حدد (Checkout)، وأدخل تفاصيل الدفع الخاصة بك، ثم انقر فوق (Place Your Order).

4- قياس المسافة بين المناطق

5 مزايا لـ “خرائط جوجل” لا يعرفها المستخدمون

إذا كنت تريد معرفة المسافة بين مكانين، فستجد أداة “خرائط جوجل” هذه في متناول يديك. يطلق عليها (قياس المسافة) يمنحك المسافة الإجمالية بالقدم والكيلومترات. ويمكنك استخدام هذه الأداة على حاسوبك والهاتف.

إذا كنت تستخدم تطبيق “خرائط جوجل” في متصفحك على جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق نقطة البداية في “خرائط جوجل”، ثم حدد قياس المسافة واستمر في مسار القياس حتى تحدد المنطقة بأكملها التي ترغب في رؤيتها.

أما إذا كنت تستخدم هاتفك، فاضغط مع الاستمرار على نقطة البداية حتى ترى رقمًا مسقطًا. اضغط على القائمة في أسفل الشاشة وحدد قياس المسافة. سترى خطًا من النقاط الزرقاء – لتحريكها على المسار، ستحتاج إلى سحب إصبعك عبر الشاشة في الاتجاه الذي تريد قياسه، عندما تصل إلى حيث تريد التوقف، انقر فوق إضافة نقطة. ستظهر مجموعة جديدة من الخطوط الزرقاء ويمكنك تكرار الخطوات حتى تقيس المنطقة بأكملها.

5- استخدام التطبيق في الأماكن الداخلية

استخدام التطبيق في الأماكن العامة

قد يكون من الصعب العثور على بعض الأماكن الداخلية، على سبيل المثال، في المطارات إذا لم تكن مسافرًا دائمًا، فلحسن الحظ، يمكنك استخدام تطبيق “خرائط جوجل” للمساعدة في توجيهك حول محطات غير مألوفة. وستُظهر لك الخريطة البوابات والمطاعم والمحال التجارية والصالات وأماكن الأخرى ذات أهمية في تلك المنطقة.

للبدء، ابحث عن المكان الذي تريد الذهاب إليه في “خرائط جوجل”، يمكنك التكبير والتصغير لرؤية طوابق مختلفة والتبديل إليها من خلال النقر على الأرض، تتوفر هذه الميزة أيضًا للمراكز التجارية المشاركة وغيرها من الأماكن الكبيرة.

المصدر: cnet:5 Google Maps tricks you didn’t know until today
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.