مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فولكس فاجن تعلن عن سيارة Passat الكهربائية الجديدة

52

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كشفت شركة فولكس فاجن لصناعة السيارات الألمانية عن سيارة السيدان الفاخرة الكهربائية Passat موديل 2023. ومن المقرر أن تأتي السيارة الجديدة كجزء من خطة الشركة للتحول نحو الطاقة النظيفة بالكامل في المستقبل القريب وصنع سيارات صديقة للبيئة.

– مواصفات سيارة Passat موديل 2023 من فولكس فاجن

 

فولكس فاجن تعلن عن سيارة Passat الكهربائية الجديدة

– التصميم

تظهر السيارة، من خلال الصورة المموهة التي عرضتها شركة فولكس فاجن على موقعها الرسمي، بتصميم جديد ومبتكر.

ومن المتوقع أن تأتي السيارة الجديدة من الأمام بمقدمة مقوسة تحتوي على شبكة أمامية كبيرة الحجم ملتصقة بمصابيح LED شرائطية طويلة بعرض المقدمة، وغطاء محرك أمامي مقوس ومتموج.

بينما يظهر السقف بتصميم يشبه الكوبيه مع زجاج أمامي مسطح، ومن الخلف يظهر السقف أكثر تقوسًا وينتهي بحافة جناح صغير؛ وذلك لتحسين نظام الديناميكية الهوائية وسحب الهواء أثناء القيادة، بالإضافة لمصابيح LED خلفية، ويبلغ طول قاعدة عجلات سيارة Passat موديل 2023 نحو 3.1 متر.

 

– المحرك

سيتم تزويد السيارة الجديدة أيضًا بمحركين؛ الأول: محرك أمامي بقوة 75 كيلو وات في الأمام، والثاني: محرك بقوة 150 كيلو وات في الخلف، وسيصل مجموع قوتهما معًا الى 306 أحصنة.

فولكس فاجن تعلن عن سيارة Passat الكهربائية الجديدة
فولكس فاجن تعلن عن سيارة Passat الكهربائية الجديدة

 

– القدرات الميكانيكية

ومثل باقي سيارات شركة فولكس فاجن الكهربائية تعتمد سيارة Passat موديل 2023 على مجموعة من أدوات البناء الكهربائية المعيارية (MEB)، والتي تُعد تطورًا مذهلًا وتحديثًا لنموذج سيارة VIZZION السابق الذي ظهر لأول مرة عام 2018 في معرض جينيف الدولي للسيارات في سويسرا.

وسعة البطارية من نوع MEB تبلغ 111 كيلو وات في الساعة، ويبلغ مدى المسافة المقطوعة خلال شحنة واحده 665 كيلو مترًا.

يذكر أن شركة فولكس فاجن الألمانية رفعت استثماراتها المزمعة في تقنيات السيارات الرقمية والكهربائية إلى 73 مليار يورو (86 مليار دولار) على مدى السنوات الخمس المقبلة، مع سعيها للاحتفاظ بلقبها كأكبر صانع سيارات في العالم في عصر أخضر جديد.

وفي خطة العام الماضي خصصت شركة صناعة السيارات والشاحنات الألمانية، التي تمتلك علامات تجارية مثل VW وAudi وPorsche وSeat وSkoda، نحو 60 مليار يورو للسيارات الكهربائية وذاتية القيادة من ميزانية تبلغ 150 مليارًا.

وأجبرت الحملة العالمية على الانبعاثات، والتي نتجت جزئيًا عن فضيحة التلوث بالديزل لشركة فولكس فاجن في عام 2015، شركات صناعة السيارات على تسريع تطوير تكنولوجيا منخفضة الانبعاثات، حتى بالنسبة لنماذجها السائدة ذات الهامش المنخفض.

وقال “هانز ديتر بوتش”؛ رئيس مجلس الإدارة الإشرافي في فولكس فاجن: “سيتم تنفيذ تحول الشركة وعلاماتها التجارية بالإضافة إلى التركيز الاستراتيجي على مجالات التنقل الأساسية باستمرار”.

وأكدت فولكس فاجن أن أهداف الاتحاد الأوروبي الأكثر صرامة بشأن الانبعاثات ستجبرها على زيادة نسبة السيارات الهجينة والكهربائية في مبيعات السيارات الأوروبية إلى 60% بحلول عام 2030، ارتفاعًا من الهدف السابق البالغ 40%.

 

المصدر:

2023 Volkswagen Aero B Spied Again, Looks Like the Passat’s Electric Replacement

 

اقرأ أيضًا:

“فولكس فاجن” تطلق سيارة ID.3 كابريوليه الكهربائية

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.