مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة كمبيوتر محمول OLED لعام 2021

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

توفر شاشات OLED جودة صورة رائعة وسطوعًا وتباينًا، وهذه الشاشات خفيفة ورقيقة ودقيقة.

وقد كانت تقنية OLED موجودة منذ بضع سنوات وسيطرت بسرعة على سوق أجهزة التلفزيون. والآن يمكنك الحصول على هذه الشاشات في أجهزة الكمبيوتر المحمولة أيضًا؛ ما يجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام إذا كنت تريد صورًا مذهلة أثناء التنقل.

خلال هذا المقال اخترنا بعضًا من أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بتقنية OLED بشاشات عرض متميزة الآن في السوق.

 

– أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة OLED:

 

1- Dell XPS 13

يُعد Dell XPS 13 أفضل كمبيوتر محمول يمكنك شراؤه؛ إذ يحتوي على مواد عالية الجودة مثل الألومنيوم في الغطاء والهيكل السفلي والكربون والألياف الزجاجية التي تشكل سطح لوحة المفاتيح.

هذا علاوة على شاشة مقاس 16:10 أكثر ملاءمة للإنتاجية، كما تم إدخال معالجات Intel Core من الجيل الحادي عشر من i3 إلى i7، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 32 جيجا بايت، وما يصل إلى 2 تيرا بايت من تخزين محرك أقراص الحالة الصلبة (SSD).

وفي الآونة الأخيرة أضافت Dell خيار شاشة OLED مقاس 3.5 3456 × 2160 4K الذي لا يتميز بالوضوح المذهل فحسب، بل يعد بألوان دقيقة وتباين مذهل؛ ما يجعله مثاليًا لكل من الإنتاجية والمستخدمين المبدعين.

وستحصل أيضًا على عمر بطارية قوي؛ لذلك يُعتبر Dell XPS 13 جهاز كمبيوتر محمول رائعًا، وشاشة OLED تجعله أفضل بكثير.

 

2- Dell XPS 15

لقد كان جهاز Dell XPS 15 هو الكمبيوتر المحمول المفضل لدى الكثيرين؛ حيث يأتي بشاشة مقاس 15 بوصة، وقد يكون أفضل كمبيوتر محمول مفضل إذا لم يتغلب عليه XPS 13.

لكن أحدث إصدار من هذا الكمبيوتر المحمول حصل على العديد من الترقيات. ولديك الآن خياراتبين معالج Intel ثماني النوى، ومعالج Core-i9، وذاكرة تصل إلى 32 جيجا بايت، وما يصل إلى 1 تيرا بايت من تخزين الحالة الصلبة PCIe NVMe. وهناك أيضًا شريحة رسومات اختيارية Nvidia GeForce RTX 3050 Ti توفر إمكانيات لعب مذهلة.

لكن الشاشة هي سبب وجود هذا الكمبيوتر المحمول في هذه القائمة المميزة. إنها شاشة  3.5K OLED التي تتميز بتباين رائع وألوان ساطعة وظاهرة.

الأهم من ذلك يتميز Dell XPS 15 بدقة ألوان ممتازة، والتي تفتقر إليها بعض الخيارات الأخرى في هذه القائمة. كل هذه المزايا تجعله خيارًا رائعًا للمصورين ومحرري الفيديو.

 

3- HP Specter x360 14

إذا كنت تريد جهاز كمبيوتر محمولًا أكثر إحكامًا دون التضحية بأفضل جودة شاشة ممكنة فإن HP Specter x360 14 هو الكمبيوتر المحمول المناسب لك. إنه مزود بمعالج Intel Core من الجيل الحادي عشر بدءًا من معالج i5-1135G7 رباعي النواة، وذاكرة 8 جيجا بايت، وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجا بايت. كما يمكن تهيئته مع ما يصل إلى Core i7-1165G7، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 16 جيجا بايت.

ويتميز HP Specter x360 14 بشاشة OLED مقاس 13.5 بوصة بنسبة عرض إلى ارتفاع أطول صديقة للإنتاجية تبلغ 3: 2، وتوفر دقة تبلغ 3000 ×2000 وتباين OLED النموذجي اللامتناهي. أما بالنسبة للوحة المفاتيح فتأتي مضاءة من الخلف، كما يوجد قارئ بصمات الأصابع وكاميرا الأشعة تحت الحمراء للأمان البيومتري.

علاوة على هذا يأتي هذا الجهاز 2 في 1 مزودًا بقلم خاص به للرسم على الرغم من أن الشاشة التي تعمل باللمس سهلة الاستخدام. وتتضمن منافذ HP Spectre x360 14 منفذين محدثين Thunderbolt 4 / USB-C مع توصيلات USB 4 وDisplayPort 1.4 وUSB-A والمزيد. إنه أيضًا جاهز لـ Wi-Fi 6.

 

4- Razer Blade 15 2021

يحتل Razer Blade 15 موديل 2021 مكانًا مميزًا على رأس القائمة؛ حيث يتميز  بشاشة UHD OLED الفسيحة، ومعالج Intel 10th-gen i7-10875H قوي ثماني النوى، ووحدة معالجة رسومات GeForce RTX 3080، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجا بايت، وهو ما يكفي للتعامل مع الألعاب.

وبالطبع ستكون شاشة OLED هذه ممتازة للألوان والتباين والوضوح بغض النظر عن اللعبة التي تلعبها؛ إنه رائع أيضًا للأفلام وتحرير الفيديو.

ويتضمن  Razer Blade 15 موديل 2021 أيضًا برنامج Razer’s RGB للإضاءة وChroma لإدارته. ويُعد ذلك الكمبيوتر المحمول جاهزًا لـ Wi-Fi 6 ويتضمن 1 تيرا بايت من تخزين SSD المحلي. كما تشمل المنافذ Thunderbolt 3 / USB-C وHDMI وUSB-A 3.0.

 

5-Gigabyte Aero 15 OLED

هو جهاز كمبيوتر محمول متعدد الاستخدامات مقاس 15 بوصة بتصميم متين أقل من 5 أرطال وشاشة UHD AMOLED من سامسونج للحصول على جودة عالية عند العمل في المشاريع أو ممارسة الألعاب أثناء ساعات الراحة.

وفي الداخل ستجد معالج Intel Core i7-9750H من الجيل التاسع، وهو ليس أحدث شريحة متوفرة ولكنها كافية لإنجاز المهمة، جنبًا إلى جنب مع GeForce GTX 1660 Ti GPU، وهو أمر مفيد عندما يتعلق الأمر بتحرير الفيديو والتشغيل. وهناك أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجا بايت لتعدد المهام بشكل أفضل، وذاكرة تخزين الحالة الصلبة NVMe PCIe SSD بسعة 512 جيجا بايت.

ويشتمل Gigabyte Aero 15 OLED أيضًا على منافذ HDMI وMini-DisplayPort وThunderbolt 3 / USB-C لمجموعة متنوعة من الاتصالات أو إخراج الفيديو إذا لزم الأمر، إلى جانب قارئ بطاقة SD. ويتم دعم Wi-Fi 6 أيضًا؛ ما يساعد المشترين في الحصول على أقصى استفادة من اتصال الإنترنت اللاسلكي.

وإذا أصبح تعدد المهام مكثفًا فإن أنظمة التبريد المزدوجة ستساعد في الحفاظ على برودة الجهاز.

 

6- Asus ZenBook Flip S OLED

 

تمكن الكمبيوتر المحمول Asus ZenBook Flip S OLED من الجمع بين قابلية النقل 2 في 1 ووظائف الجهاز اللوحي مع شاشة لمس ممتازة؛ للحصول على أقصى قدر من التفاصيل المرئية أو الملونة عندما تكون في أمس الحاجة إليها؛ ما يجعل هذا الكمبيوتر المحمول الأفضل للفنانين والمصممين.

والمواصفات الداخلية تثير الإعجاب أيضًا بهذا الطراز المحدث؛ حيث يتضمن معالج Intel i7-1165G7 رباعي النواة قويًا من الجيل الحادي عشر وذاكرة وصول عشوائي سعتها 16 جيجا بايت. ويُعد PCIe NVMe SSD الفسيح سعة 1 تيرا بايت مفيدًا للتخزين الداخلي، بينما تتعامل البطارية مع كل هذا ولا تزال مصنفة لمدة تصل إلى 15 ساعة، وهو ما يكفي ليوم عمل جيد.

ويأتي Asus ZenBook Flip S OLED مزودًا كذلك بأحدث خيارات المنافذ، بما في ذلك Thunderbolt 4 / UBS-C وUSB-A 3.2 وHDMI 2. ويدعم أيضًا Wi-Fi 6 وBluetooth 5.0. ولا داعي للقلق بشأن القلم؛ حيث يأتي مزودًا بقلم Asus Pen وWindows Ink لمساعدتك.

 

7- Asus ZenBook 13 OLED

يوفر الكمبيوتر المحمول Asus ZenBook 13 OLED أداء وحدة معالجة مركزية رائدًا في فئته ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والمهام الإبداعية، في طل وجود 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي و1 تيرا بايت SSD.

ويأتي Asus ZenBook 13 OLED بشاشة مقاس 13 بوصة من نوع OLED عالية الدقة، والتي تقدم نفس الألوان الدقيقة والتباين الأسود المحبب. كما يمكن لـAsus ZenBook 13 OLED تلبية احتياجات المحترفين المبدعين أثناء التنقل.

وهو يتميز ببطارية رائعة وسعره منخفض نسبيًا.

 

8- Asus ZenBook Pro Duo UX582

يأتي الكمبيوتر المحمول Asus ZenBook Pro Duo UX582 بشاشة مقاس 15 بوصة، والتي تسمى ScreenPad Plus. ورغم أنها تستهلك بعض المساحة للوحة المفاتيح المدمجة لكنها تضيف شاشة ثانية يمكنك سحب التطبيقات إليها، وتتحول أساسًا إلى شاشة عرض ثانية يمكنك استخدامها لتعدد المهام، أو الرجوع إلى المعلومات، أو مقارنة أشياء مثل اللون و التباين.

بالإضافة إلى شاشة UHD OLED ذات الرف العلوي، يوفر الكمبيوتر المحمول معالج Intel Core i9-10980HK من الجيل العاشر الذي يقترن جيدًا مع وحدة معالجة الرسومات GeForce RTX 3070 المنفصلة. ويتضمن أيضًا ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 32 جيجا بايت و1 تيرا بايت PCIe NVMe SSD لتلبية احتياجات التخزين الخاصة بك.

وذلك الكمبيوتر المحمول مرفق أيضًا بمسند راحة يد وقلم إلكتروني من Asus للشاشة التي تعمل باللمس.

 

المصدر:

The best OLED laptops for 2021

 

اقرأ أيضًا:

كل ما تريد معرفته عن تلفاز CX OLED من “LG”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.