مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فولكس فاجن” تُسرّع عملية إنتاج السيارات الكهربائية

0 141

تُسرّع شركة صناعة السيارات الألمانية “فولكس فاجن” من انتقالها إلى السيارات الكهربائية. وستحقق هدفها المتمثل في إنتاج مليون سيارة كهربائية سنويًا قبل عامين من الموعد المخطط لها وتحويل مليون سيارة تعمل بالبطارية بحلول عام 2023، بدلًا من 2025، كما يمكن أن تصل إلى 1.5 مليون سيارة كهربائية بحلول نهاية عام 2025.

وتنوي “فولكس فاجن”، على مدى السنوات القليلة المقبلة، أن تصبح الشركة الرائدة في السوق العالمية للسيارات الكهربائية وتستثمر 33 مليار يورو في هذه الجهود بحلول عام 2024.

يقول “توماس أولبريش”؛ عضو مجلس إدارة علامة فولكس فاجن التجارية لموقع “E-Mobility”: “سيكون عام 2020 عامًا رئيسيًا في تحول فولكس فاجن. ومع إطلاق السوق لسيارة ID.3 ونماذج أخرى جذابة، سيصبح هجومنا الكهربائي مرئيًا أيضًا على الطرق. وتظهر خطتنا الشاملة الجديدة لـ 1.5 مليون سيارة كهربائية في عام 2025، أن الناس يريدون فردًا صديقًا للبيئة ونحن نجعله في متناول الجميع”.

وخلال معرض السيارات الدولي لعام 2019، قدمت الشركة الألمانية النموذج الأول في جيل جديد بالكامل من السيارات الكهربائية. وتعتمد سيارة ID.3، التي تم عرضها لأول مرة على مستوى العالم في هذا الحدث، على مجموعة أدوات القيادة الكهربائية المعيارية من “فولكس فاجن” (MEB)، ويتراوح من 330 إلى 550 كم. وستتكلف النسخة الأساسية من النموذج أقل من 33500 دولار.

وللمرة الأولى، عرضت “فولكس فاجن” أيضًا حجزًا مسبقًا لسيارة ID.3. وحتى الآن، حجز أكثر من 37 ألف عميل سيارة ودفعوا وديعة حجز مسبق.

وبدأ إنتاج سيارة ID.3 الشهر الماضي في مصنع “Zwickau” العملاق، والذي تم تحويله بالكامل لهذا الغرض. واعتبارًا من عام 2021، ستغادر ما يصل إلى 330 ألف سيارة كهربائية خط التجميع كل عام، ما يجعل “Zwickau” أكبر مصنع للسيارات الكهربائية وأكثرها كفاءة في أوروبا.

وبالإضافة إلى السيارات الكهربائية الجديدة، أنشأت “فولكس فاجن” شركة تابعة تسمى “Elli” لتطوير البنية التحتية للشحن. ولدى “Elli” بالفعل أكثر من 10000 عميل. كما تخطط الشركة مع وكلائها لتركيب ما مجموعه 36 ألف محطة شحن في جميع أنحاء أوروبا بحلول عام 2025.

ولدى “فولكس فاجن” أيضًا خطط رئيسية لتطوير واختبار وإنتاج خلايا البطارية. وسيتم تطوير مصنع خلايا بطارية بسعة 16 جيجاوات / ساعة في سالزجيتر بوسط ألمانيا، اعتبارًا من عام 2020. ومن المقرر بدء الإنتاج في أواخر عام 2023 / أوائل عام 2024. ولهذا الغرض، دخلت فولكس فاجن في مشروع مشترك مع الشركة السويدية لصناعة البطاريات “Northvolt”.

جدير بالذكر، أن “فولكس فاجن” قدمت خلال شهر ديسمبر الماضي خاصية الشحن المستقل عبر الروبوتات المحمولة. ويوضح هذا المفهوم، الذي يظهر في الفيديو، كيف يمكن أن تصبح كل مساحة لوقوف السيارات نقطة شحن، والروبوتات ليست سوى رؤية في هذه المرحلة، لكنها تقدم لمحة عما قد يكون ممكنًا في المستقبل غير البعيد.



يشرح “مارك مولر”؛ رئيس قطاع التطوير في مجموعة “فولكس فاجن”: “سوف يشعل روبوت الشحن المحمول ثورة عندما يتعلق الأمر بالشحن في مرافق وقوف السيارات المختلفة، مثل مواقف السيارات متعددة الطوابق، وأماكن وقوف السيارات ومواقف السيارات تحت الأرض؛ لأننا نجلب البنية التحتية للشحن إلى السيارة، وليس العكس”.

وأضاف: “من خلال هذا، نجعل كل مواقف السيارات تقريبًا كهربائيًا بدون أي إجراءات بنية تحتية فردية معقدة. إنه نموذج أولي يمكن أن يتحول إلى حقيقة بسرعة كبيرة، إذا كانت الظروف العامة صحيحة”.


المصدر: futuretimeline:Volkswagen accelerates production of electric cars


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.