مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“فورد”تعلن عن خسائرها وتؤجل خدمة السيارات ذاتية القيادة حتى 2022

0 135

قالت شركة “فورد” الأمريكية لصناعة السيارات، يوم الثلاثاء الماضي، إنها ستؤجل خطتها المتعلقة بإطلاق السيارات ذاتية القيادة حتى عام 2022؛ حيث دفع وباء كورونا الشركة إلى إعادة التفكير في استراتيجيتها للذهاب إلى هذا السوق.

تم مشاركة هذا الخبر كجزء من إعلان شركة “فورد” عن أرباحها، والتي تم إصدارها بعد إغلاق السوق يوم الثلاثاء الماضي. وسجلت شركة “فورد” خسارة تبلغ 2 مليار دولار في الربع الأول مقارنة بأرباح بلغت 1.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، وحذرت الشركة من أن الخسائر خلال الربع الثاني ستتسع مع استمرار جائحة فيروس كورونا في تعطيل أعمالها.

كانت شركة صناعة السيارات الأمريكية تتبع مسارين متوازيين كان من المفترض أن يندمجا في النهاية قبل الإطلاق التجاري المخطط له في عام 2021. وكانت “فورد” تختبر نموذج أعمال السياراتAV الخاص بها وتطوره، بينما تطور تكنولوجيا السيارات المستقلة بشكل منفصل.

وتعمل شركة Argo AI، وهي شركة مقرها بيتسبرغ والتي استثمرت فيها فورد مليار دولار في عام 2017، على تطوير نظام التشغيل الافتراضي وخرائط عالية الدقة مصممة لسيارت”فورد” ذاتية القيادة. واختبرت “فورد” استراتيجيتها في الذهاب إلى السوق من خلال برامج تجريبية مع شركاء مثل Walmart وDomino’sوPostmates وحتى بعض الشركات المحلية.

وأضافت “فورد” أنها ستحتاج إلى دراسة التأثيرات طويلة المدى التي ستحدثها جائحة فيروس كورونا في سلوكيات العملاء، لأن فهم سلوك العملاء جزء مهم للغاية من بناء خدمة تنقل جديدة مبنية على الثقة وتجعل حياة الناس أسهل.

إن تخصيص الوقت الكافي للبحث عن التغييرات في سلوكيات العملاء يمنح “فورد” فرصة لتقييم استراتيجية الذهاب إلى السوق وتغييرها المحتمل لتلبية متطلبات المستهلكين الجديدة. كجزء من هذا التقييم، كما تود الشركة أيضًا التأكد من أن تجربة العملاء التي نبنيها توفر راحة البال للأشخاص وهم يعرفون أنهم في بيئة آمنة ومحمية داخل سياراتنا، وتتوقع فورد أيضًا أنها ستغير الطلب على منتجات معينة.

وأثر فيروس كورونا بالفعل في سلوك المستهلك؛ حيث تحولت مبيعات “فورد” في الصين إلى المبيعات عبر الإنترنت.

ولا يزال إطلاق سيارات “فورد” التقليدية الأخرى في الموعد المحدد، بما في ذلك شاحنة F-150 المعاد تصميمها بالإضافة إلى نسخة كهربائية هجينة. ولا تزال الشركة تخطط للكشف عن فورد برونكو الجديدة وستستمر في إطلاق 30 سيارة ولينكولن مخصصة للسوق في الصين على مدى السنوات الثلاث المقبلة، 10 منها ستصبح كهربائية.

وتابعت الشركة أنها ستتولى تحديث توقيت إطلاق منتجاتها الثلاثة الجديدة، بمجرد أن يكون لديها فهم أفضل لاستعدادها التشغيلي مع عودة التصنيع.

المصدر: Techcrunch: Ford postpones autonomous vehicle service until 2022

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.