مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

0 385

في عام 2020، تجاوزنا بداية العصر الرقمي، ففي حين أن التكنولوجيا لا تزال تنمو وتتغير، فإننا نتكيف بسرعة أكبر مع الأدوات الجديدة المقدمة، وتمثل جائحة فيروس كورونا والتشتيت الاجتماعي الذي يصاحبه تحديًا لا يمكن تصوره، ولكن لحسن الحظ، تقدم العديد من مؤسسات وشركاتB2B أدوات رقمية لمساعدتنا في العيش وأداء وظائفنا بشكل افتراضي.

أصبح استخدام المنصات الرقمية أمرًا شائعًا في حياتنا اليومية، وقد يبدو الحديث عنه أمرًا عاديًا في هذه المرحلة. ومع ذلك، حان الوقت الآن للاستخدام الرقمي بالكامل والتفكير خارج الصندوق.

لذا إذا كنت مسؤولًا عن شركة B2B، فافحص خطتك التسويقية الحالية وانظر كيف يمكنك استخدام التكتيكات الرقمية بشكل أكثر ديناميكية واستراتيجية. ومهما كانت الأساليب التي تستخدمها، لا تنس تحليل نتائجك. أنت تريد التأكد من أن المحتوى الخاص بك يلقى صدى لدى جمهورك المستهدف وأنه يمكنك إعادة تقييم خطواتك التالية.

تأكد من اتباع أهم الخطوات المتعلقة بالتواصل والتعاطف خلال كل جهودك التي تقدمها لجمهورك في الأسابيع القليلة المقبلة، تعلم كيفية الاستخدام والتعلم من التعاطف الرقمي في جميع اتصالاتك، ويجب عليك ألا تنسىالتعاطف خارج أوقات الأزمات.

1- عقد المؤتمرات الافتراضية والاتصال

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

2- ندوات عبر الإنترنت

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

لا تعني الأحداث الشخصية والمؤتمرات والاجتماعات المرتقبة الملغاة أنه يجب عليك إلغاء عروضك التقديمية أو خططك الترويجية. الندوات عبر الإنترنت هي طريقة رائعة للترويج لخدمتك وتقديم القيادة وفكر بطريقة أكثر شخصية، مع ضمان مشاركة جمهورك في مكان آمن، إنها طريقة رائعة لتكون فصلًا افتراضيًا أو صالة عرض لعملك، يريد الجمهور الآن مواصلة العمل والتعلم والتواصل والنمو، ولحسن الحظ تساعدهم ندوات الويب في الوصول إلى جميع البرامج الأربعة.

راجع ما تم إلغاؤه، هل كان سيقدم في معرض تجاري أو مؤتمر أو نوع آخر من الأحداث القيادية؟ هل يمكنك الحصول على قائمة بمن اشترك في هذا العرض التقديمي؟ إذا لم يكن كذلك، استخدم إدارة علاقات العملاء (CRM) وقوائم داخلية، لا تدع الإلغاء يوقفك، ولكن ركز على المضي قدمًا وجدولة العرض التقديمي الخاص بك. إذا كنت قادرًا على ربط استراتيجية الأزمات، أو كيف يساعد منتجك في مثل هذه الأوقات، فضع هذه الرسائل أولًا، لا تنس تسجيل هذه الأحداث واستخدامها لتوليد العملاء المحتملين على موقعك على الويب أو في الحملات التسويقية المستقبلية.

3- وسائل التواصل الاجتماعي

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

مثل تقويم المحتوى الخاص بك، ستحتاج إلى تحديث تقويم وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بك بشكل استراتيجي، إذا كنت تقول إن وسائل التواصل الاجتماعي ليست لشركات ومؤسساتB2B، فتعرّف على سبب استخدام B2B لوسائل التواصل الاجتماعي.

إذا كنت تعلم أنه يجب أن تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي أكثر أو تحتاج إلى تجديد أفضل الممارسات، فراجع كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بفعالية. بغض النظر عن الأنظمة الأساسية التي تستخدمها، تأكد من أنك تتفاعل مع جمهورك، لا تنشر وتهرب، فالتواصل والاتصال أكثر أهمية من أي وقت مضى.

تعتبر الآن وسائل التواصل الاجتماعي وسيلة مدهشة لعدد الطرق التي يمكن استخدامها، يمكنك استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لفعل أمرين أساسيين: تأسيس نفسك وشركتك وتعزيز ثقافة شركتك،وتقدم كل منصة فرصة مختلفة ومدى مختلفًا للوصول إلى الجمهور، لا ترتكب خطأ في صياغة رسالة واحدة ونشرها على جميع الوسائط،بل يجب أن تحتوي كل منصة على محتوى مختلف لتتوافق مع سياسة الوسيلة الاجتماعية وجمهورها.

ولاتزال المنصات الأربعة -وهي فيسبوك وتويتر وإنستجرام ولينكد إن- تحقق النجاح الأكبر؛لذا يجب أن تكون نغمتك أكثر احترافية ويجب أن يعالج المحتوى الذي تشاركه نقاط الألم والحلول المتعلقة بالأعمال والعمليات أثناء أزمة فيروس كورونا. ويُعتبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هو مورد آخر رائع بين الشركات، في البحث عن علامات التصنيف الشائعة ونشر المزيد من الرسائل الموجزة والمباشرة والمحتوى ذي الصلة.

ويعد “فيسبوك” منصة جيدة لمشاركة الجزء الأكثر اهتمامًا بشؤون الإنسان من شركتك وهو مكان رائع لنشر الأخبار حول الطرق التي يساعد بها منتجك أو خدمتك الأشخاص والمجتمع، إنه أيضًا مكان رائع لنشر الصور المتعلقة بفريقك، بينما يُعد “إنستجرام” هو الطريقة البصرية البحتة لتمثيل شركتك، وقدشهد هذا التطبيق ارتفاعًا كبيرًا في موضع الإعلان، وهناك مليار مستخدم على “إنستجرام” كل شهر، و33% من الشركات B2B لها وجود الآن. والأكثر إثارة هو أن 83% من المستخدمين يقولون إنهم يجدون أعمالًا جديدة من خلال تطبيق “إنستجرام”، كن مبدعًا، استخدم قسم القصص عليه؛ حيث يستفيد 500 مليون مستخدم من القصص كل يوم.

4- البريد الإلكتروني

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

البريد الإلكتروني هو عنصر أساسي في أي خطة تسويق، ولكن في بحر من الاتصالات الإلكترونية المنتجة بكميات كبيرة، كيف يبرز؟ أحد المفاتيح هو استخدام استراتيجية التعاطف الرقمي وإنشاء بريد إلكتروني متعاطف. إحدى الطرق للبدء في صنع التعاطف هي من خلال الاتصال والتخصيص، فرسائل البريد الإلكتروني المخصصة لديها معدل معاملة أعلى 6 مرات.

يجب أن تركز الرسائل التي تستخدمها في الأسابيع القليلة المقبلة، وخلال أزمة فيروس كورونا،على القلق بدلًا من عرض المبيعات، هذا لا يعني أنه يجب عليك إلغاء خططك التسويقية، ببساطة أعد كتابة المحتوى الخاص بك لتعكس الظروف الحالية، تعرف على كيفية ضبط شخصياتك التسويقية لصياغة رسائل جديدة. بدلًا من البيع الجاد، تعاطف مع جمهورك، عالج نقاط ألمهم واعرض المساعدة من خلال منتجك أو خدمتك. تذكر أن أول رسالة بريد إلكتروني يتلقاها منك يجب أن تكون مستندة إلى التعاطف، ولكن إذا كانت موجهة للمبيعات فقد تؤدي إلى إيقاف عملائك والعملاء المحتملين.

5- الويب/ الموقع الالكتروني:

فوائد الاتصال الرقمي أثناء جائحة فيروس كورونا

مع جميع التطبيقات والبرامج والمنصات والوسائط في حياتنا اليومية، يمكن أحيانًا تجاهل الموقع كحل فوري. ولكن يجب عليك أن تهتم بالموقع من خلال إضافة اللمسات البسيطة، مثل إضافة صفحة اتصال بالأزمات، أو صفحة الأسئلة الشائعة، أو نافذة منبثقة أو شعار يعالج الموقف أو يضمن أن لديك نموذج اتصال يسهل العثور عليه، يمكن أن يريح العملاء.

هذا وقت مربك ومخيف للغاية لمعظم الناس، مهنيًا وشخصيًا. قد يبدو من الصعب المضي قدمًا في مثل هذا الوقت، إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، تُعد تعديلات التسويق لـ Turbulent Times موردًا رائعًا للمساعدة في التنقل في هذه الأوقات غير المعلومة، والحفاظ على فريقك وعملك في وضع جيد، بالإضافة إلى رؤية للمضي قدمًا. وعلى حد تعبير رجل الأعمال “آدم نيومان”؛”عندما يصبح العالم مكانًا رقميًا أكثر، لا يمكننا أن ننسى الصلة البشرية”؛ لذا استخدم الرقمية بحكمة؛ اجعلها شخصية؛ وابقَ متعاطفًا.

المصدر:business2community: Think Outside the Digital Box: Benefits of a Digital Connection During a Global Pandemic

 

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.