مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

علماء أستراليون يُطورون نسخة من فيروس “كورونا”


تمكن علماء معهد “دويرتي” العلمي في أستراليا من تطوير نسخة من فيروس “كورونا” الجديد في المختبر، وحدث ذلك في ظروف معملية خاصة؛ ما حقق طفرة طبية قد تساعد في تسريع عملية تطوير لقاح لمكافحة الفيروس القاتل.

وسيتم مشاركة الفيروس الذي ينمو في المختبر -والذي تم تطويره من مريض مصاب- مع منظمة الصحة العالمية قبل إرساله إلى المختبرات في جميع أنحاء العالم.


علماء أستراليون ينموون فيروس "كورونا" الجديد في مختبر
علماء أستراليون يطورون فيروس “كورونا” الجديد في مختبر

تُعد هذه التجربة هي الأولي من نوعها، لتطوير فيروس من نوع “كورونا” خارج حدود الصين.

وقال الدكتور “جوليان دروز”؛ مدير المختبر، “إن هذه التجربة تعد إنجازًا كبيرًا؛ حيث إنها ستسمح بالتحقيق والتشخيص الدقيق للفيروس على مستوى العالم”.

وأضاف: “أصدر المسؤولون الصينيون التسلسل الجيني لفيروس “كورونا الجديد”، وهو ما يفسح لنا مجالًا لتحديد واختبار جميع طرق التحليل تقريبًا، وكذلك مقارنة حساسيتها وميزاتها، وسيكون ذلك أمرًا مهمًا جدًا للتشخيص”.

ويُتوقع ” دروز” أن يُستخدم هذا الفيروس لإنشاء اختبار للأجسام المضادة، والذي يسمح باكتشاف الفيروس في المرضى الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض، وبالتالي لم يكونوا على علم بوجود الفيروس لديهم.


علماء أستراليون ينموون فيروس "كورونا" الجديد في مختبر
علماء أستراليون ينموون فيروس “كورونا” الجديد في مختبر

وأوضح الدكتور “مايك كاتون” نائب مدير المختبر: “سيمكننا اختبار الجسم المضاد من خلال اختبار المرضى المشتبه بهم بأثر رجعي حتى نتمكن من جمع صورة أكثر دقة عن مدى انتشار الفيروس، ومن بين أمور أخرى، معدل الوفيات الحقيقي. كما سيساعد أيضًا في تقييم فعالية اللقاحات التجريبية.”

يذكر أن الفيروس من تطوره من عينة مريض وصلت إلى مختبر الفكتوريا المرجعي للأمراض المعدية في مستشفى ملبورن الملكي في مختبر دويرتي يوم الجمعة الماضي.

ويحاول الباحثون في جميع أنحاء العالم تطوير لقاح لمنع موت الناس من فيروس “كورونا”. وقد قفزت حصيلة الموتي إلى أكثر من مائة شخص، وهناك الآن أكثر من 4500 حالة إصابة مؤكدة في الصين.


علماء أستراليون ينموون فيروس "كورونا" الجديد في مختبر
علماء أستراليون ينموون فيروس “كورونا” الجديد في مختبر

ولا تزال مدينة “ووهان”، مركز المرض، قيد الإغلاق إلى جانب المدن الصينية الأخرى، بينما تعمل السلطات الصينية لوقف انتشار المرض. ويتم الآن علاج خمسة أشخاص في المستشفيات الأسترالية من الفيروس، مع أربعة من تلك الحالات في ولاية “نيو ساوث ويلز” وحدها.


المصدر: news.com.au: Australian scientists grow coronavirus in a laboratory


بعدر قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.