مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

طلب توظيف غير حياة “ماريسا ماير” لتُصبح الرئيس التنفيذي لشركة “ياهو”

0 107

ماريسا آن ماير هي الطفلة الأولى والأبنة الوحيدة لمايكل ومارجريت ماير وكان والدها مهندسًا بيئيًا يعمل في محطات معالجة المياه وكانت والدتها مدرسًا للفنون، وقد دفعتها والدتها إلى ممارسة العديد من الدروس والأنشطة مثل التزلج على الجليد، والباليه، والبيانو، والتطريز، والسباحة، والتزلج والجولف.

وتم قبول “ماير” في جميع الكليات العشر التي تقدمت إليها، بعد اجتياز المرحلة الثانوية، لتدخل جامعة ستانفورد، ودخلت الكلية معتقدة أنها ستكون جراح أعصاب للأطفال، لكن دورة الكمبيوتر المطلوبة لطلاب ما قبل الطب أثار اهتمامها وتحديها، وبعد هذه الفترة عملت “ماير” في مختبر أبحاث UBS في زيوريخ، بسويسرا لمدة تسعة أشهر وفي SRI International في مينلو بارك قبل الانضمامها إلى شركة “جوجل”.

المقابلة الوظيفية في شركة "جوجل"

طلب توظيف غير حياة “ماريسا ماير” لتُصبح الرئيس التنفيذي لشركة “ياهو”

ذكرت “ماير” أنها تلقت العديد من طلبات التوظيف عبر بريدها الإلكتروني وكانت دائماً تعمل على حذف جميع الرسائل، إلى أن وصلها بريد إلكتروني لم تستطع حذفه وهو بريد لعمل مقابلة في شركة “جوجل”، الشركة التي سمعت عنها من أحد أساتذتها ودراساتها العليا التي تركز على نفس مجالات الدراسة، وعلى الرغم من أنها تلقت بالفعل عروض عمل من Oracle و Carnegie Mellon و McKinsey ، فقد أجرت مقابلة مع شركتها المفضلة “جوجل”.

وفي ذلك الوقت، كان لدى “جوجل” سبعة موظفين فقط وكان جميع المهندسين من الذكور. وأدركت الشركة أن تحقيق توازن أفضل بين الجنسين سيجعل الشركة أقوى، “ماير” حريصة على الإنضمام إلى الفريق.

العمل في "جوجل"

قبلت “ماير” العرض وانضمت إلى “جوجل” في حزيران (يونيو) 1999 حيث كانت الموظف العشرين الذي عينته “جوجل” وأول مهندسة، ومضت لتأسيس مظهر وواجهة “جوجل” كمحرك بحث أتشرفت على تطوير وكتابة التعليمات البرمجية وإطلاق “جيميل” وخرائط “جوجل” و iGoogle و Google Chrome و Google Health وأخبار Google. وأثرت بشكل كبير على أكبر النجاحات التي حققتها الشركة مثل Google Earth والكتب والصور، وقامت برعاية Google Doodle، وتحويل شعار الصفحة الرئيسية المألوف إلى تصميمات وصور للاحتفال بالمناسبات الخاصة حول العالم.

وتم تعيينها نائبة للرئيس في عام 2005، وكان آخر دور لها هو الإشراف على منتجات خرائط الشركة وخدمات الموقع و Google Local و Street View والعديد من المنتجات الأخرى. وخلال فترة عملها البالغة 13 عامًا، قادت جهود إدارة المنتج لأكثر من عقد من الزمان نمى خلاله بحث Google من بضع مئات الآلاف إلى أكثر من مليار عملية بحث يوميًا.

وتحمل العديد من براءات الاختراع في الذكاء الاصطناعي وتصميم الواجهة اسمها كمخترع. وكانت ماهرة جداً في تصميم المنتجات الذكية، والعمل الجماعي المكثف للشركات.

الإنتقال إلى "ياهو"

تولت زمام الأمور في “ياهو” كرئيس تنفيذي في 17 يوليو 2012، وتعد “ماير” الرئيس التنفيذي الثالث للشركة منذ ظهورها.

الجوائز والتكريمات:

جائزة من نيويورك في الاتصالات.
لقب زعيم عالمي شاب من المنتدى الاقتصادي العالمي.
“امرأة العام” من قبل مجلة Glamour.
تم تسميتها واحدة من أقوى 50 امرأة في فورتشن في مجال الأعمال في سن 33 مما يجعلها أصغر امرأة يتم إدراجها على الإطلاق.

 
الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.