مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“شيريل ساندبرج” كيف أصبحت ثاني أشهر شخص في شركة “فيسبوك” ؟

0 37

تعتبر “شيريل ساندبرج” المديرة التنفيذية للعمليات بـ “فيسبوك، الشبكة الاجتماعية الأشهر في العالم، فهي واحدة من أهم الشخصيات في مجال التكنولوجيا، وعلى الرغم من أن “مارك زوكربيرج” المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة، وهو وجهة الشركة لكن “ساندبرج” شخصية قوية ومعروفة بالنجاحات.


سنستعرض قصة حياة ” شيريل ساندبرج” بالتفصيل:



ولدت “شيريل ساندبرج” بالعاصمة الأمريكية واشنطن عام 1969، وبعد عامين انتقلت مع عائلتها إلي فلوريدا.


تلقت “ساندبرج” تعليمها الثانوي بإحدي المدارس هناك، ثم التحقت بجامعة هارفارد وتخصصت في مجال الاقتصاد، وفي عام 1991، تخرجت بدرجة تفوق وعملت كباحثة مساعدة في البنك الدولي.


عندما عين “لورنس سامرز” نائب وزير الخزانة في إدارة الرئيس “بيل كلينتون”، طلب من “ساندبرج” أن تصبح كبيرة الموظفين، واستمرت بالعمل في منصبها حتي عام 2001.


ثم انضمت “ساندبرج” لشركة “جوجل” في عام 2001، وشغلت منصب نائب الرئيس لقسم المبيعات والعمليات العالمية عبر الانترنت حتي عام 2008؛ حيث كانت المسؤولة عن المبيعات عبر الإنترنت للمنتجات المعلن عنها والمنشورة بجوجل وعمليات المبيعات لمنتجات جوجل الاستهلاكية وخدمة جوجل للبحث.


في أواخر عام 2007، التقي “مارك زوكربيرج” المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك”، “ساندبرج” في حفل، وفي ذلك الوقت كانت تنتظر أن تصبح من أحدى المسؤولين التنفذين لشركة “واشنطن بوست”. وفي عام 2008 أعلن “فيسبوك” عن توظيف “ساندبرج” بعيدًا عن جوجل.


بعد انضمامها للشركة، سرعان ما بدأت محاولة ” ساندبرج” لمعرفة كيفية جعل “فيسبوك” مربحًا، وبحلول عام 2010، أصبح “فيسبوك” مربحًا وذلك بسبب موافقة الإدارة علي الاعتماد علي الإعلانات، وفي عام 2012، أصبحت “ساندبرج” العضو الثامن وأول عنصر نسائي في مجلس إدارة “فيسبوك”.


وشغلت “ساندبرج” في عام 2013، منصب كبيرة مسؤولي التشغيل في “فيسبوك”، كما قدرت ثروتها في نفس العام بحوالي واحد بليون دولار.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei iPhone iPhone 11 Samsung Tiktok آبل أمازون أمن المعلومات أوبر الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيس بوك فيسبوك ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.