مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Wright Electric” تقترح تحويل طائرة BAe 146 إلى محركات كهربائية

17

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعمل العديد من الشركات على تطوير الطائرات الكهربائية بسرعة، على سبيل المثال لا الحصر: تقوم شركات مثل: رولز رويس، وباي إيروسبيس، وهارت إيروسبيس، وإيفيشيون بتطوير طائرات تعمل بالبطاريات الكهربائية، بينما تراهن شركة ZeroAvia على استخدام محرك خلايا وقود الهيدروجين.

 

فيما تتخذ شركة Wright Electric، ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ما يبدو أنه نهج فريد يتمثل في تحويل طائرة BAe 146 الإقليمية الحالية (طائرة ذات 100 مقعد صنعتها في الأصل BAE Systems عام 1983) إلى محركات كهربائية قادمة من الألومنيوم أو خلايا وقود الهيدروجين.

 

وتحتوي طائرة BAe 146 على أربعة محركات نفاثة، وتخطط شركة Wright Electric لاستبدالها بمحركات كهربائية بقدرة 2 ميجا وات على مراحل، أولًا: استبدال محرك واحد، ثم اثنين، ثم الأربعة.

 

تحويل طائرة BAe 146 إلى محركات كهربائية بطاقة قادمة من الألومنيوم أو خلايا وقود الهيدروجين

 

ومن خلال القيام بذلك تأمل الشركة في التحايل على عملية اعتماد الطائرات الجديدة، والتي قد تستغرق سنوات، وكذلك الحصول على طائرة إلكترونية محولة جاهزة لخدمة الركاب في عام 2026. وفي الوقت نفسه تعمل الشركة على طائرة جديدة منفصلة، والتي سيتم تصميمها على أنها مركبة كهربائية محلية، وتأمل في أن تطير هذه الطائرة بحلول عام 2030.

 

وتخطط شركة Wright Electric أيضًا لبناء العديد من الطائرات المحولة، والتي سيكون لها مدى يصل إلى حوالي 460 ميلًا، وهو ما يكفي لخدمة العديد من طرق المسافات القصيرة الشهيرة في أوروبا وأماكن أخرى.

 

ويبدو أن العديد من جوانب المشروع لا تزال على لوحة الرسم، بما في ذلك مسألة وسيلة تخزين الطاقة التي سوف تستخدمها الطائرة. تعقيبًا على هذا الأمر يقول “جيفري إنجلر”؛ الرئيس التنفيذي لشركة Wright Electric: “يطالب العملاء بخيارات أكثر نظافة ونريد أن نثبت أن هناك بديلًا”.

يذكر أن Wright Electric هي شركة أمريكية ناشئة تعمل على تطوير طائرة ركاب كهربائية، وكانت تضم 10 أشخاص في عام 2016، وتلقت رأس مال استثماريًا من مجموعات عديدة.

 

المصدر:

Wright Electric proposes to convert BAe 146 regional aircraft to hydrogen or aluminum fuel cell drive

 

اقرأ أيضًا:

ابتكار دراجة طائرة تصل سرعتها القصوى إلى 100 كم/ ساعة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.