مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة “Biotalys” تقدم أول منتج للتحكم الحيوي يعتمد على البروتين

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

قدمت شركة “Biotalys”، المتخصصة في حماية الأغذية ومقرها في بلجيكا، ملف التسجيل لأول منتج للتحكم الحيوي القائم على البروتين “Evoca”، إلى الاتحاد الأوروبي للموافقة عليه.

ويُعد “Evoca” هو أول مبيد فطري حيوي لشركة “Biotalys”، ويهدف إلى تزويد مزارعي الفاكهة والخضراوات بطريقة عمل جديدة للسيطرة على مسببات الأمراض الرئيسية في المحاصيل المختارة.

يتبع التقديم استكمال الشركة الناجح للدراسات التنظيمية وبرنامج تطوير المنتجات الميدانية العالمي الشامل، والذي تضمن أكثر من 300 تجربة ميدانية على مدار عدة مواسم في ظل ظروف بيئية مختلفة. وأظهر البرنامج السيطرة الفعالة على “البياض الدقيقي” في محاصيل الفاكهة والخضروات مثل العنب والفراولة.

وقال “باتريس سيليس”؛  الرئيس التنفيذي لشركة “Biotalys”: “يعد هذا التسجيل الأول في أوروبا معلمًا مهمًا لشركة Biotalys؛ حيث يمثل ظهور فئة جديدة من الحلول البيولوجية لدينا في السوق والتي تم تطويرها على منصة تكنولوجيا AGROBODY الخاصة بنا”.

وأضاف “لوك مارتينز”؛ مدير العمليات في الشركة: “من المتوقع أيضًا أن يمهد ذلك  لخط أنابيبنا القوي والمتنوع من المكافحة الحيوية القائمة على البروتين، والذي يهدف إلى تزويد المزارعين بطريقة جديدة لحماية المحاصيل وتقليل هدر الطعام؛ من خلال منع خسارة المحاصيل وتوسيع نطاق الحماية بعد الحصاد”.

تم تقديم منتج التحكم الحيوي “Evoca” لأول مرة إلى وكالة حماية البيئة (EPA) في الولايات المتحدة للموافقة عليها في نهاية العام الماضي. وتتوقع شركة “Biotalys” أن تكون قادرة على البدء في تقديم المنتج في الولايات المتحدة في عام 2022.

يذكر أن شركة “Biotalys”، التي يقع مقرها في مدينة غنت ببلجيكا، تأسست في عام 2013 كفرع من VIB (معهد فلاندرز للتكنولوجيا الحيوية) وجمعت 62.8 مليون يورو (74.9 مليون دولار أمريكي) حتى الآن من مستثمرين بلجيكيين ودوليين.

 

اقرأ أيضًا:

“تربة الهيدروجيل النقية” مستقبل المحاصيل المقاومة للجفاف

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.