مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة يابانية توظف “روبوتات” لبناء سد ضخم

0 860

تخيل عالما بناه الروبوتات، قد يكون هذا هو المستقبل الذي ينتظر صناعة البناء،  وهذا ما يختبره المقاول الياباني، حيث تستخدم شركة Obayashi الروبوتات للمساعدة في بناء سد خرساني في محافظة مي في اليابان بسبب النقص في اليد العاملة، لذا فإن استخدام الروبوتات يساعد في معالجة المشكلة ومن المقرر أن يكتمل السد في مارس 2023 ، وفقًا لتقرير Nikkei Asian Review.

المعدات الآلية

عادة ما يستغرق الأمر سنوات من الممارسة والخبرة لبناء المعرفة حول كيفية بناء السد بشكل صحيح. ومع ذلك، باستخدام المعدات الآلية، يمكن تقصير هذه العملية وتسريعها، وهو بالضبط ما تعتزم شركة Obayashi القيام به، وما فعله المقاول هو تطوير معدات آلية تكدس طبقات خرسانة من أجل تشكيل السد.

وسيبلغ ارتفاع السد 275.9 قدمًا (84 مترًا) وعرضه 1095.8 قدمًا (334 مترًا) عند الانتهاء، ومن أجل الوصول إلى المراحل النهائية من بناء السد ، يجب أولاً صب كمية ضخمة من الخرسانة في الهيكل لتشكيل جسم السد. 

تم بناء هذا الجزء في طبقات، وفي نظام Obayashi Corp، يتم التحكم في كل هذا عن بُعد عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ويتحكم هؤلاء في الرافعات البرجية التي تصب الخرسانة، بالإضافة إلى مراقبة وضع كل قسم خرساني، وتطور البناء.

المصدر: Interestingengineering: Japanese Company Employs Robots to Build Huge Dam

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.