مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة ناشئة تستخدم الحاسوب لتحسين فرز النفايات

0 48

شركة “Greyparrot” هي شركة ناشئة مقرها لندن. تهدف هذه الشركة إلي تحسين إدارة وفرز النفايات، من خلال استخدام  رؤية الكمبيوتر لجعل الفرز أكثر كفاءة في المراحل المختلفة من سلسلة النفايات. 


تستخدم الشركة التعلم الآلي مع صور لأنواع مختلفة من النفايات لتدريب نموذج يكتشف الزجاج والورق والكرتون والصحف والعلب وأنواع مختلفة من البلاستيك. ويمكن لـ Greyparrot استخدام كاميرا بسيطة مع جهاز كمبيوتر لفرز النفايات في جزء صغير من الثانية.


هناك العديد من حالات الاستخدام المختلفة لهذا النوع من التكنولوجيا، ولكن يبدو أنها واعدة بشكل خاص في منشآت الفرز؛ حيث تستخدم هذه المنشآت بالفعل الكثير من الآلات لفصل الأشياء الصغيرة والكبيرة، والمعادن عن البلاستيك، لكن الكثير منها لا يزال يعتمد على البشر في نهاية العملية لالتقاط آخر كائنات متبقية.


وعلى الرغم من أنه لا يمكن أبدًا تصنيف كل شيء بدقة 100٪، إلا أن استخدام تلك الطريقة قد يصل بنا إلي نسبة 100٪. 


تقوم منشآت الفرز بإنشاء مكعبات ضخمة من البلاستيك وإرسالها إلى بلدان على الجانب الآخر من العالم حتى يتمكنوا من تحويله إلى شيء آخر. وفي بعض الحالات، هذه المكعبات ليست نقية بما فيه الكفاية، على سبيل المثال، ترفض إندونيسيا بانتظام حاويات النفايات وترسلها إلى الولايات المتحدة أو أوروبا.


وتريد الشركة الناشئة المساعدة في الخطوة الأخيرة من عملية الفرز، وذلك بواسطة استخدام المنتج لتقييم نقاء حزام النقل لمعرفة ما إذا كان جيدًا بدرجة كافية. كما يمكن أيضًا تحديد الكائنات ذات المشاكل وإعطاء إحداثيات إلى روبوتات الفرز حتى تتمكن من التقاط الشوائب تلقائيًا.


وقد بدأت الشركة بالفعل في اختبار حلها في منشآت بالمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية. وقد جمعت 1.2 مليون دولار حتى الآن.


الجدير بالذكر أن لدي شركة Greyparrot في المستقبل أفكارًا أخرى لحالات الاستخدام. على سبيل المثال، يمكنك أن تتخيل تضمين تقنية Greyparrot في صندوق ذكي لفرز النفايات تلقائيًا من البداية، كما يمكنك أيضًا استخدام Greyparrot في آلات البيع العكسي والائتمان لحسابك عند إرجاع زجاجات بلاستيكية.


فكرة الموضوع من: https://techcrunch.com/2019/10/03/greyparrot-uses-computer-vision-to-improve-waste-management/


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


Apple Google Huawei HUAWEI WATCH GT 2 iPhone iPhone 11 iPhone 11 Pro Microsoft pixel 4 Tiktok آبل أمن المعلومات أوبر اختصارات الكيبورد الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا التواصل الاجتماعي الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السماعات اللاسلكية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية انترنت تطبيقات جوجل تقنية تويتر جوجل جيتكس جيتكس 2019 روبوت سامسونج طائرة فيس بوك فيسبوك كوكب ليبرا مؤتمر فيرتشوبورت مركبة فضائية ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.