مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

شركة أمريكية تكرم باحث عربي لكشفة ثغرة أمنية خطيرة

304

منحت شركة “جنرال إلكتريك- General Electric” الأمريكية، الباحثَ الأمني صالح بخات الخزمري الزهراني، خطاب شكر وتقدير نظير اكتشافه ثغرات أمنية بإحدى خدمات الشركة التي تعد أحد الشركات الأمريكية الكبرى.

واكتشف الباحث صالح الزهراني الثغرة الأمنية، وقام على الفور بإبلاغ الفريق الأمني بشركة جنرال إلكتريك عن مخاطر هذه الثغرة التي قد يستغلها (الهكر) في سرقة “Cookies” الخاصة بزوار موقع الشركة، والتي تُمكّنهم من انتحال شخصيات الزوار أو القيام بتحويلهم إلى مواقع أخرى تحمل برمجيات خبيثة أو صفحات مزورة لسرقة حساباتهم، أو تُعرضهم لضرر برمجيات تقوم بالتجسس عليهم أو برمجيات الفدية التي تقوم بتشفير ملفاتهم.

وبعد التواصل مع الفريق الأمني، قدّم لهم تقريرًا مفصلًا بيّن فيه تفاصيل الثغرة، وأبلغوه بقيامهم بمراجعة التقرير والتأكد من وجودها، وبعد ذلك تواصل الفريق الأمني مع الباحث صالح وأقروا بصحة الاكتشاف بوجود الثغرة وعن مدى أهمية اكتشافها وكيفية العمل على ترقيعها؛ مما يحفظ لهم سلامة موقعهم وخلوه من مخاطر لمثل هذه الثغرات.

وأعربت الشركة عن مدى سعادتها وشكرها لـ”الزهراني”؛ لمساهمته في تقديم الدعم والمساندة مع الفريق الأمني بالشركة، وعن تطلعاتهم المستقبلية بالتعاون معه في هذا المجال بالغ الأهمية.


المصدر: سبق


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.