مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

مميزات سيارة BMW M850i ​​Gran الكوبيه 2020

0 134

رغم حداثة عمر المجموعة الثامنة Series 8 من BMW إلا أن الشركة الألمانية نجحت في تقسيم خطوط طرازات تلك السلسة بصورة لا تُعد ولا تُحصى خلال وقت قصير؛ ما أدى لخلق لمنافسة شرسة في الوقت الراهن بين الطرازات 840i وM850i ​​وM8 وM8، التي يأتي بعضها بتصميم الكوبيه ذي البابين والقابل للتحويل، أو كتصميم الطراز الجديد كليًا “جران كوبيه” M850i ​​Gran Coupe ذي الأربعة أبواب؛ ما يعني أنه أصبح هناك نحو ١٢ إصدارًا مختلفًا من السلسلة الثامنة للاختيار من بينها.

ويأتي الطراز “جران كوبيه” M850i ​​Gran Coupe بنسب أكبر من نظيره الطراز الكوبيه ذي الباببن من نفس السلسلة الثامنة، وبقاعدة عجلات أطول، ورحابة أوسع، فضلًا عن أن هذا الطراز ببابين إضافيين يتيحان الوصول إلى المقاعد الخلفية الأكبر ببساطة وسلاسة.  

وكان “ستيفن إيوينج”؛ المدير الإداري لشركة BMW، كشف خلال العام الماضي عن الطراز جران كوبيه M850i Gran Coupe؛ حيث قال إن هذا الطراز يأتي بمحركين الأول تيربو I6 سعة 3.0 لتر، أما الثاني فيأتي بمحرك تيربو مزدوج V8 بسعة 4.4 لتر، الذي يولد 523 حصانًا، ويخرج عزم دوران 553 قدمًا.

وأشار “إيوينج” إلى أن كلا المحركين يولدان طاقة أكثر من كافية لهذا الطراز ذي الأبواب الأربعة حتى مع وزنه الإضافي؛ حيث يزن نحو 300 باوند مقارنة بالطراز ذي البابين.

جدير بالذكر أن هيكل الطراز M850i Gran Coupe مرتب ومنسق بشكل جيد للغاية، ويكاد ينعدم فيه أي التفافات، كما يأتي هذا الطراز بنظام تعليق Adaptive M الذي يمنح للسيارة توازنًا جيدًا ومثاليًا رغم كبر حجمه.

وتُعد استجابة ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات أكثر من رائعة، لدرجة أن قائد السيارة لن يحتاج مطلقًا إلى استخدام مبدلات السرعة؛ بحيث يمنح السيارة دورات ثابتة في جميع أوضاع القيادة ويوفر لها طاقة قوية وأداءً ثابتًا في الوضع العادي والرياضي.

وطورت شركة BMW كذلك نظام التوجيه في المحور الخلفي للطراز M850i ​​Gran Coupe؛ من خلال تقنية ذاتية تعمل من تلقاء نفسها لتمنح هذا الطراز أفضل أداءً على المنعطفات الضيقة، والتي يمكنها تحويل العجلات الخلفية إلى الداخل أو الخارج بمقدار 2.5 درجة حسب سرعة السيارة، ما يسهل على قائد السيارة تغيير الحارات المرورية والمناورة بسهولة على الطرق السريعة.

وبعيدًا عن المناورات، صنف الطراز M850i ​​Gran Coupe بأكثر من رائع في وضع الراحة الافتراضي؛ حيث يحتوي على نظام تعليق ناعم يمتص معظم عيوب الطرق، ويتحول ناقل الحركة بسلاسة وهو ما يجعله غير محسوس تقريبًا، وبالإضافة إلى كون نظام التعليق مريحًا، فإن التنقل داخل M850i ​​جران كوبيه غير مجهد إلى حد كبير. 

ويحتوي أيضًا الطراز M850i ​​Gran Coupe على نظام Traffic Jam Assist، الذي يجمع بين التحكم التكيفي في ثبات السرعة، ومساعدة التوجيه، ومساعدة الحفاظ على المسار للمساعدة في التنقل على الطريق السريع، ويظل هذا النظام نشطًا لمدة 30 ثانية عندما تتوقف حركة المرور؛ لذلك لا يتعين عليك الاستمرار في النقر فوق مفتاح التبديل “استئناف” لإعادة تنشيط تلك التقنية.

ورغم كل تلك المواصفات الفنية المذهلة، إلا أن الخبر السيئ الوحيد هو أن معظم إضافات هذا الطراز اختيارية، وهو ما يبدو غير عادل على سيارة يبدأ سعرها من ١٠٩.٨٩٥ دولارًا، بما في ذلك ٩٩٥ دولارًا إضافية للواجهة. 

ويحتوي الطراز M850i ​​جران كوبيه على مساعدة موازية ومتعامدة لوقوف السيارات، بالإضافة إلى مساعد للنسخ الاحتياطي الذي يمكنه تذكر آخر ١٦٥ قدمًا من قيادتك وتتبع نفس المسار تلقائيًا في الاتجاه المعاكس، إنها وبحق تقنية مفيدة خاصة في ساحات انتظار السيارات التي تكون عادةً ضيقة ومكتظة، كما تتميز الكاميرا الخاصة بهذا الطراز بزاوية رؤية ٣٦٠ درجة بوضوح ونقاء عاليين، فضلًا عن أنه يمكن لمالك السيارة مشاهدة سيارته أثناء وقوفها من خلال تطبيق BMW Connected.

ويستطيع مالك السيارة إدارة مقصورة القيادة بأكملها من خلال برنامج BMW iDrive 7 ، الموجود على شاشة مركزية بمقاس ١٢.٣ بوصة، بالإضافة إلى مجموعة قياس أخرى قابلة لإعادة التشكيل مقاس ١٠.٢ بوصة، كما يحتوي برنامج iDrive على الكثير من القوائم المحببة لفئة عريضة من عشاق الشركة الألمانية.

يذكر أنه تم تضمين Apple CarPlay في الآونة الأخيرة بصورة مجانية، بالإضافة إلى نظام CarPlay وهو أيضا لاسلكي، وهو أمر رائع، وعلى الرغم من أن شركة BMW لم  تدرج تقنية Android Auto حتى الآن، إلا أنه من المزمع تفعيلها خلال الشهور القليلة المقبلة.

لا شك في أن كل تلك التقنيات هي نفسها التي ستجدها في باقي طرازات 8 Series، إلا أن توازن الأداء الكلي الموجود في الطراز M850i  يمنحه أفضلية كبيرة مقارنة بالطراز الأقل 840i جران كوبيه؛ إذ يتمتع المحرك V8 للطراز  M850i بالكثير من الطاقة لكل المواقف تقريبًا.

وأخيرًا، فإن الطراز M850i ​​Gran Coupe لعام ٢٠٢٠ يُعد أفضل طرازات المجموعة الثامنة بأكملها؛ حيث يتمتع بالكثير من المميزات التي تجعلك ترغب في قيادته يوميًا.


المصدر: Cnet: 2020 BMW M850i Gran Coupe review: Bigger is better


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات التالية:


5G Apple Google Huawei آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.