مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سيارة “بورش” الكهربائية تتسبب في خلاف بين إيلون مسك وبل جيتس


نشأ خلافٌ على “تويتر” بين اثنين من الآباء المؤسسين الجدد للولايات المتحدة، بيل جيتس وإيلون مسك، حيث ذكر “جيتس”؛ في مقابلة سابقة، أنه اشترى سيارته الكهربائية الأولى، وهي سيارة بورش تايكان توربو إس (Porsche Taycan Turbo S ).

ولم يتردد “مسك” في مشاركة آرائه حول مؤسس شركة “Microsoft” على “تويتر”، بعيدًا عن إعجابه بسيارته المفضلة.

ولا شك في أن كليهما يمثل سيارة ممتازة، مع فرق أن بورش جديدة نسبيًا في مجال السيارات الرياضية الكهربائية، وتم الكشف عن Taycan لأول مرة في سبتمبر كأحدث منافسة لـ Tesla في السوق.

وعند المقارنة بين السارتين من حيث السعر، فإن سعر موقع الويب الخاص بـ Porsche Taycan Turbo S هو 185 ألف دولار، وهو أعلى بكثير من نطاق أسعار Tesla فأرخص طراز من تيسلا وهو S يمكنك الحصول عليه هو 74.490 دولار، في حين أن Taycan 4S، وهو أرخص خيارات بورش تايكان، يبلغ 103.800 دولار.

أما من حيث السرعة فإن Taycan Turbo S تتسارع من حالة توقف تام إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 2.6 ثانية، ويمكن أن تفعل تسلا “موديل S” ذلك أيضًا في 2.4 ثانية.

وتتميز سيارة بورش الكهربائية ببعض الميزات المستقلة، ومع ذلك، تم تصميمها كتدابير أمان وهي لا توفر تجربة الطيار الآلي الكاملة، من ناحية أخرى ، يحتوي النموذج S  على حزمة الطيار الآلي المتاحة مقابل 7000 دولار إضافية.

ومع ذلك، يجب أن نقول إن شراء جيتس لسيارة Porsche  ليس بالأمر المفاجئ، فالكثيرون اشتروا سيارات Porsches في الماضي، ويعد تفضيله لهذه السيارة كاملة الطاقة مجرد خطوة آمنة من جانبه.

وغني عن القول أن كلا النموذجين معرض للصعود والهبوط، فالأمر هو مسألة ذوق في النهاية.


المصدر: The Electric Porsche That Caused A Billionaire Beef Between Musk and Gates


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.