مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سوني تكشف عن طائرة بدون طيار عالية التقنية لصناعة الأفلام

46

Airpeak هي أصغر طائرة بدون طيار في العالم قادرة على حمل كاميرا Sony غير مزودة بمرآة.  وهي تعمل بتقنية تثبيت الرحلات وذكاء اصطناعي ثابت للصور ، ومصممة لصناعة الأفلام الديناميكية، وتم الكشف عنها خلال عرض تقديمي عبر الإنترنت في CES، أكبر معرض للإلكترونيات الاستهلاكية والتكنولوجيا في العالم.

وأشار كينيشيرو يوشيدا؛ الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Sony، إلى أن Airpeak ستسمح لمنشئي الفيديو باستكشاف آفاق جديدة؛ من خلال إتاحة إمكانية التقاط الصور عن بُعد من أعلى.

وقال “يمكن أن يحول السماء إلى ساحة لعب لا نهائية، وهذه الطائرة بدون طيار ستؤدي إلى أشكال جديدة من الترفيه”.

الأشعة فوق البنفسجية.. تقنية جديدة في عالم التصوير

يأتي دخول سوني إلى السوق بعد إضافة DJI، أكبر صانع للطائرات بدون طيار في العالم، إلى القائمة السوداء الأمريكية، إلى جانب شركات التكنولوجيا الصينية الأخرى مثل Semiconductor Manufacturing International Corp.

تشير التقديرات إلى أن DJI تمتلك أكثر من 70% من السوق العالمية للطائرات التجارية بدون طيار. تبيع طائرات بدون طيار للتصوير الجوي والفيديو ، بما في ذلك منتجات مثل Mavic 2 Pro وسلسلة Inspire. كما تقدم شركات، مثل باروت الفرنسية، الطائرات بدون طيار التي تلبي احتياجات صانعي الأفلام.

ومع اشتداد المنافسة سيجد الوافد الجديد سوني نفسه تحت التهديد لتوسيع نطاق أعمال الطائرات بدون طيار بسرعة. لكن الميزة التنافسية قد تكون كامنة في تجربتها في صناعة الأفلام والموسيقى والألعاب؛ حيث لها علاقات مع التصميمات التي قد تكون قادرة على الاستفادة منها في مبيعات الطائرات بدون طيار.

 

اقرأ أيضا:

سوني تخترق عالم الطائرات بدون طيار

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.