مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سلسة هواتف آيفون 13 ستتميز بشبكة Wi-Fi 6E

تدعم سلسلة هواتف آيفون 12 الآن شبكة Wi-، بينما من المرجح أن تدعم سلسلة هواتف آيفون 13 شبكة Wi-Fi 6E . جاء ذلك وفقًا لتقرير محللي ” Barclays “.

ستؤدي إضافة دعم شبكة Wi-Fi 6E على متن هواتف آيفون 13 إلى منح السلسة  إمكانية الوصول إلى الطيف غير المستغل بسرعة 6 جيجاهرتز، مما يسمح بمعدلات بيانات أسرع وأداء أعلى وزمن وصول أقل بفضل تداخل أقل وعرض النطاق الترددي المتزايد مقارنة بشبكة Wi-Fi التي تعمل حاليًا على كل من 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز ولكن ليس 6 جيجا هرتز.

قال “فيجاي ناجاراجان”؛ أحد المسؤولين التنفيذيين في شركة ” Broadcom”: “إن إضافة Wi-Fi 6E على الأجهزة القادمة تضيف أكثر نعمة مزعجة لمستخدمي Wi-Fi الذين وصلوا في العشرين عامًا الماضية. كما يمكن استخدام التقنية الجديدة في الأجهزة القابلة للارتداء، و الواقع المعزز والواقع الافتراضي، والهواتف الذكية، والمزيد من الأجهزة التي لم يتم ابتكارها بعد بفضل مجموعة الطيف المتاحة”.

تسمح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) في الولايات المتحدة مؤخرًا، بالاستخدام غير المرخص لطيف 1200 ميجاهرتز في نطاق 6 جيجاهرتز في الولايات المتحدة. وقد أدى ذلك إلى ظهور أجهزة تدعم شبكة Wi-Fi 6E المحسّنة.

بعد ذلك، ستقوم “أبل” بدمج شريحة تحويل طاقة جديدة من (Cirrus Logic) والتي سيتم وضعها في عدد قليل من هواتف آيفون 13 على الأقل. بصرف النظر عن ذلك، يبدو أن مصير آيفون SE  يتدلى في الوقت الحالي؛ حيث من غير المرجح أن تقوم “أبل” بتحديث النموذج وفقًا للتقرير.

أخيرًا، من المحتمل أن تدمج “أبل” أجهزة المودم الخاصة بها على سلسة هواتف آيفون 13 أو أجهزة آيفون المستقبلية التي ستقلل من اعتمادها على رقاقات شركة ” Intel” الأبطأ.

اقرأ أيضًا:

هذا هو موعد إطلاق سلسة هواتف آيفون 13

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.