مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“سكوت كوك” واستخدام التكنولوجيا في كتابة الفواتير

0 122

أسس“سكوت كوك” ، مع صديقه “توم برولكس”،شركة Intuit Inc، الشركة الأكثر شهرة ببرنامج التمويل الشخصي، وكانت Intuit واحدة من أولى الشركات التي طورت برامج سهلة الاستخدام بأدلة مكتوبة “باللغة الإنجليزية البسيطة”، وأحدثت ثورة في دفع الفواتير عبر الإنترنت والخدمات المصرفية المنزلية. وقامت Intuit أيضًا بتطوير مواقع الويب لمختلف الخدمات المالية التي يمكن للعملاء الأفراد والشركات من خلالها الحفاظ على مواردهم المالية وملفات الضرائب.

الحياة الشخصية

وُلد “كوك” في “جليندال”، بكاليفورنيا، في عام 1952. وحصل على درجة البكالوريوس في الآداب في الاقتصاد والرياضيات من جامعة جنوب كاليفورنيا، ثم حصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة هارفارد. وكان عضوًا في مجلس إدارة شركة Broderbund Software من 1993-1997. وهو عضو في مجلس إدارة مؤسسة آسيا، ومؤسسة Intuit Scholarship Foundation، بالإضافة إلى بائع الكتب على الإنترنت Amazon.com ، الذي انضم إليه في عام 1997، وموقع الشراء عبر الإنترنت، eBay منذ يونيو 1998. وهو أيضًا عضو في منظمة الرؤساء الشباب، وهي جمعية دولية من المديرين التنفيذيين للشركات مكرسة لتعزيز التعليم، وكذلك مجلس زوار مؤسسة كلية هارفارد للأعمال. وفي خريف عام 2000، عينتة شركة “بروكتر أند جامبل كوك” في مجلس إدارة تلك الشركة. و”كوك” متزوج ولديه ثلاثة أطفال. وفي أكتوبر 2000، قدرت قيمته الشخصية بنحو 1.2 مليار دولار.

“سكوت كوك” واستخدام التكنولوجيا في كتابة الفواتير

تأسيس شركة Intuit

بدأ “كوك” مسيرته المهنية في Proctor & Gamble ، الشركة المصنعة الضخمة للمنتجات المنزلية، حيث عمل كمدير علامة تجارية وفي مناصب تسويقية أخرى. ثم ذهب إلى شركة Bain وهي شركة استشارية لاستراتيجيات الشركة، حيث أدار مهام استشارية في المجالات المصرفية والتكنولوجية.

بعد مشاهدة زوجته تكتب بشكل مضجر الفواتير ذات يوم، اكتشف “كوك” أنه يجب أن تكون هناك طريقة لاستخدام التكنولوجيا لتبسيط العملية. ومع براعة التسويق التي اختارها في “بروكتور آند جامبل” ومعرفته بالعمل المصرفي والتكنولوجيا، شرع في إيجاد حل. وبالتعاون مع صديقه “توم برولكس”، طالب برمجة الكمبيوتر في جامعة ستانفورد، وبدأ العمل على برنامج برمجيات جديد تسمح للمستخدمين بتنظيم شؤونهم المالية عن طريق الكمبيوتر.

وعلى الرغم من إدخال حوالي 20 منتجًا محاسبيًا مختلفًا بالفعل لأجهزة الكمبيوتر المنزلية، فقد استغرق استخدامها وقتًا أطول من فعل كل شيء يدويًا، وكانت باهظة الثمن. وقام “كوك” بتحسين فكرته، والحصول على تعليقات من العملاء المحتملين من خلال إجراء استطلاعات وبدء اختبارات المنتج. واكتشف أن العملاء يريدون برامج لتنظيم أموالهم الشخصية، تكون سهلة الاستخدام.

وقام “كوك” بمساعدة صديقه بتأسيس شركة Intuit، Inc. وتم تعيين “كوك” رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا ورئيسًا لمجلس إدارة الشركة الجديدة. وأصدرت Intuit الإصدار الأول من برنامج Quicken في عام 1984. وقد قطع البرنامج نصف الوقت الذي استغرقه الشخص العادي لدفع الفواتير وموازنة دفاتر الشيكات.

استأجرت شركة Intuit مطوري المنتجات لمشاهدة المستهلكين وهم يستخدمون المنتجات في “العالم الحقيقي” لمنازلهم الخاصة وكانت الشركة أيضًا رائدة في كتابة أدلة البرامج سهلة القراءة في وقت كانت فيه المصطلحات الفنية منتشرة.

“سكوت كوك” واستخدام التكنولوجيا في كتابة الفواتير

الأثر الاجتماعي والاقتصادي للشركة

في عام 1983، استخدم ما يقرب من 100000 شخص الكمبيوتر الشخصي لتتبع أموالهم؛ وبعد أقل من 20 عامًا، تقدم Intuit خدماتها لما يقرب من 25 مليون عميل. وتوظف الشركة ما يقرب من 6000 شخص في 13 ولاية وأربع دول.

أحدث إدخال Intuit Quicken و TurboTax و Quick-Books وبرامج أخرى ثورة في الطريقة التي يدير بها الأشخاص شؤونهم المالية الشخصية. وساعدت هذه المنتجات الملايين من المستخدمين على تنظيم دفاترهم في المنزل والمكتب، وجعلت من السهل جدًا على الناس القيام بالضرائب الخاصة بهم.

ومع دخول Intuit في الخدمات المالية عبر الإنترنت، فإن هدف الشركة هو أن تكون “وسيطًا” يقدم مجموعة واسعة من خيارات المنتجات. ومكن موقع Quicken.com المستهلكين من التقدم للحصول على القروض والرهون العقارية والحصول على عروض أسعار للتأمين الصحي والتأمين على الحياة والتأمين على السيارات والتأمين على المنزل عبر الإنترنت، مما يجعل من الممكن التسوق للحصول على هذه الخدمات في جميع الأوقات.

المصدر: Encyclopedia: Cook Scott

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.