مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

سرقة بيانات 500 مليون مستخدم لـ “LinkedIn” ونشرها للبيع

 

 

 

تم سرقة بيانات نحو 500 مليون مستخدم على LinkedIn تم عرضها للبيع عبر الإنترنت، وفقًا لتقرير صادر عن Cyber ​​News.

وقال متحدث باسم LinkedIn، في بيان: “بينما لا نزال نحقق في هذه المشكلة  يبدو أن مجموعة البيانات المنشورة تتضمن معلومات قابلة للعرض علنًا تم اقتطاعها من LinkedIn إلى جانب البيانات المجمعة من مواقع الويب أو الشركات الأخرى، واستخراج بيانات أعضائنا من LinkedIn ينتهك شروط الخدمة لدينا ونحن نعمل باستمرار على حماية أعضائنا وبياناتهم”.

وموقع LinkedIn يضم 740 مليون مستخدم؛ لذا فإن الكشف عن البيانات المبلغ عنها لـ 500 مليون مستخدم يعني أن حوالي ثلثي قاعدة مستخدمي المنصة قد تتأثر.

وتتضمن البيانات: معرفات الحساب، الأسماء الكاملة، عناوين البريد الإلكتروني، أرقام الهواتف، معلومات مكان العمل، الجنس، وروابط إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

وتم نشرها للبيع في منتدى القراصنة، كما سرب مؤلف المنشور عينة من مليوني سجل، وأكد باحثو CyberNews أن البيانات تم اقتطافها من مستخدمي LinkedIn لكنهم أشاروا إلى أنه كان من الممكن أخذ المعلومات من الملفات الشخصية في تاريخ سابق وليس مؤخرًا.

وقال بول برودوم؛ المحلل في شركة الاستخبارات الأمنية IntSights: “من المرجح أن تنجح مثل هذه الهجمات بسبب تصاعد العمل عن بُعد وزيادة استخدام الأجهزة المنزلية أو الشخصية للعمل بسبب جائحة كوفيد -19، وتعتبر مهاجمة الشركات من خلال الحسابات والأجهزة الشخصية لموظفيها إحدى الطرق التي يستخدمها المهاجمون للتغلب على دفاعات أمان شبكة المؤسسة”.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية حفظ صور تطبيق “إنستجرام” في هاتفك

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.